"نسبته واحد في المليون"

طبيب مبارك يكشف عن إصابته بمرض نادر قبل وفاته

طبيب مبارك يكشف عن إصابته بمرض نادر قبل وفاته
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف الطبيب المعالج للرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، أنّ الأخير أصيب بمرض نادر "لا يُصيب إلا واحد في المليون".

وقال الطبيب المعالج لمبارك، ياسر عبد القادر: "إنّ الراحل أصيب بسرطان في الاثني عشر، حيث تم إجراء جراحة ناجحة وصلت نسبة الشفاء بها إلى 100%".

وأوضح خلال مداخلة تلفزيونية مع إحدى الفضائيات المصري، أنّه بدأ بمتابعة علاج مبارك عقب تنحيه عن الحكم بنحو أربعة أشهر، وتحديداً في شهر رمضان من العام 2011م.

وأكّد على أنّ مبارك شُفي تماماً من الورم بعد استئصاله عام 2011، مُبيّناً أنّه تابع حالة مبارك عقب استئصال الورم للتأكد من شفائه.

وأضاف: "مبارك كان شخصاً له هيبة حتى بعد انتهاء فترة رئاسته"، مُؤكّداً على أنّه كان على وعيٍ كامل بكل ما يحدث حتى قبل وفاته، وكان في قمة الذوق والأخلاق وخفة الظل.

وشيّعت جمهورية مصر العربية يوم أمس الأربعاء، رئيسها الأسبق محمد حسني مبارك بجنازة عسكرية مهيبة شارك بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة المصرية.

وأدى المصلون صلاة الجنازة على الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، حيث حمل نجليه علاء وجمال جثمانه إلى محراب المسجد لأداء صلاة الجنازة قبل موارته الثرى.

يُذكر أنّ مبارك تُوفي بعد صراعٍ مع المرض يوم الثلاثاء الماضي، حيث نعى علاء مبارك والده من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بنشر صورة له وعلق عليها:"إنا لله و إنا اليه راجعون ، انتقل إلي رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك، اللهم اعفو عنه و اغفر له وارحمه".

المصدر: العربية نت.