عبر فيلم وثائقي

بالفيديو "الأمن الداخلي" بغزّة يكشف تفاصيل تنشر لأول مرة عن متخابرين مع الاحتلال

عميل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة اليوم السبت، معلومات وتفاصيل مهمة، "في إطار الصراع الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة مخابراته"، وذلك عبر فيلم وثائقي بثته قناة الميادين بعنوان "برتبة عميل".

واشتمل الوثائقي، على محادثة هاتفية تمكن "الأمن الداخلي" من الحصول عليها، جمعت بين أحد عملاء الاحتلال وضابط في جهاز الشاباك الإسرائيلي، خلال تواجد العميل في دولة بلغاريا، كما تضمّن الكشف عن صورة لأحد ضباط مخابرات الاحتلال دون الإفصاح عن هويته.

وعرض الوثائقي اعترافاتٍ لعدد من عملاء الاحتلال الذين تورطوا في تقديم معلومات أمنية قبل إلقاء القبض عليهم من جهاز الأمن الداخلي.

وروى أحدهم، كيفية ابتزاز ضباط مخابرات الاحتلال له، ومقايضته بأموال زهيدة مقابل تقديم معلومات عن المقاومة الفلسطينية، والأجهزة الأمنية في غزة، قائلًا: "المبلغ اللي بيعطونا اياه كان تافه فش إله قيمة.. لما أعطاني أول مرة فلوس صورني وبعتلي الصورة على جوالي".

وفي ذات السياق، روى عميل آخر بعض تفاصيل تواصله مع جهاز الشاباك خلال تواجده في دولة "بلغاريا"، قبل عودته لقطاع غزة وإلقاء القبض عليه.

وأوضح العميل: "وصلت لأحد الفنادق في العاصمة "صوفيا، وقابلت ضباط الشاباك هناك، الذي قال لي: (ارتاح وسأتواصل معك غداً الساعة التاسعة صباحاً)، وبالفعل أرسل لي العنوان وذهبت لمقابلته، وقال لي (الآن بدنا اياك تساعدنا في قطاع غزة)".

وخلال المحادثة الهاتفية، يحاول ضابط الشاباك الإسرائيلي طمأنة العميل المتخابر بالقول: "احنا في بلغاريا خلص.. مش مصر ولا غزة، ما في أمن داخلي هنا".

وكشف عميل ثالث، عن أدوات تجسس وتنصت زوّده بها ضباط مخابرات الاحتلال؛ من أجل زرعها في أماكن قريبة من تحركات عناصر المقاومة ومواقعها.

وبدوره، أعلن جهاز "الأمن الداخلي" ولأول مرة، عن صورة لأحد ضباط الشاباك الإسرائيلي دون الإفصاح عن هويته أو طبيعة عمله، تاركاً الأمر إلى الاحتلال.

كما تم الكشف عن ثلاثة أرقام وهي: 226 ، 704، 457، لم يُفصح جهاز الأمن الداخلي عن مغزاها، مكتفياً بالتأكيد، على أن الاحتلال يعرف ما المقصود منها.

من جهته، ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، أن الاحتلال أصبح يُركز في السنوات الأخيرة بشكل كبير على وسائل التكنولوجيا، ومواقع التواصل الاجتماعي في ابتزاز الشباب والتغرير بهم.

وشدد البزم خلال الوثائقي، على أن "الأجهزة الأمنية حقَّقت نجاحاتٍ كبيرة على مدار السنوات الماضية، في إلقاء القبض على المتخابرين، والكشف عن الوسائل والأساليب الجديدة التي يبتدعها الاحتلال في إسقاط المواطنين".

ونوه إلى أن الاحتلال ينتحل صفة جمعيات خيرية تُقدم مساعدات للمواطنين، أو يُقدم نفسه من خلال بعض المواقع الوهمية أو العروض، أو دعم المقاومة بهدف النفاذ داخل المجتمع الفلسطيني.

 
وثائقي الميادين - برتبة عميل

وثائقي الميادين - برتبة عميل

Gepostet von ‎قناة الميادين - Al Mayadeen Tv‎ am Samstag, 29. Februar 2020