وقفة تضامنية بطوباس دعمًا للأسرى المرضى في سجون الاحتلال

أسرى مضربين
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

نظّمت هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، وفصائل العمل الوطني في محافظة طوباس اليوم الإثنين، وقفة تضامنية لدعم وإسناد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون خلال الفاعلية لافتاتٍ تطالب بحماية الأسرى من الإهمال الطبي التي تمارسه إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وقال نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية أحمد الأسعد في كلمة ألقاها: "نقف اليوم مع الأسرى الذين قدموا أعمارهم فداء للقضية الفلسطينية"، لافتًا إلى صبر الشعب الفلسطيني وتضحياته، رغم الهجمة الشرسة التي تقودها مصلحة السجون ضدهم.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تتابع بكثب موضوع الأسرى رغم الضغوطات التي تتعرض لها باستمرار، مؤكدا أن الأسرى جزء مهم في معادلة الصراع العربي الاسرائيلي.

من جانبه، أكد محمود صوافطة في كلمة نادي الأسير، وفصائل العمل الوطني في طوباس، على تعرض العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال للإهمال الطبي المقصود، مشددًا على أن هذه السياسة مخالفة لكافة القوانين، والمواثيق الدولية.

ودعا الى مواصلة دعم صمود الأسرى بمزيد من الوقفات التضامنية والفعاليات في المحافظات كافة، والمؤسسات الحقوقية بنصرة الأسرى، في ظل سياسات الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط الاتفاقيات الدولية واتفاقيات جنيف.

ومن جانبه شدد عمر دراغمة، وهو أسير محرر، في كلمة عن الأسرى، عل أن الاحتلال يتبع سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى، دون الاكتراث بكل المواثيق والقانون الدولية.