حزب "الليكود": أجرينا اتصالات مع أعضاء من خارج كتلة اليمين والحريديين

الليكود
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكد رئيس كتلة حزب "الليكود" الإسرائيلي ميكي زوهار، اليوم الثلاثاء، على أن حزبه يُجري اتصالات، بدأت قبل الانتخابات، مع أعضاء كنيست من خارج كتلة اليمين والحريديين بهدف انشقاقهم عن كتلهم.

وأوضح زوهار للقناة 12: "إذا حصلنا على 60 عضو كنيست فسنشكل حكومة. وتدرك جهات في المعسكر الآخر أنه لا مستقبل لهم هناك، وأن جولة انتخابات أخرى ستجعلهم يتدهورون أكثر".

وقال: "لم يرسلوني بعد إلى مهمات، وأنا لا أريد أن أذكر أسماء. وفي السياسية، أي شيء يمكن أن يحصل. وحتى لو جرت محادثات مع جهات في المعسكر الآخر قبل الانتخابات، وجرت محادثات كهذه، فإنهم يدركون أن لا مستقبل لهم بالجلوس في المعارضة".

وتابع: "إذا اضطررنا إلى إحضار أعضاء كنيست من المعسكر الآخر، فإننا بالتأكيد سنغير القانون كي لا تُفرض عقوبات عليهم".

وأردف: "المحكمة لن توقف نتنياهو، فحجمها أصغر منه. والشعب انتخب نتنياهو وليس جهاز القضاء"، متطرقًا إلى تصريحات رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، بأنه لن ينضم لحكومة برئاسة نتنياهو.

وأوضح زوهار: "تصريحات ليبرمان عديمة المسؤولية. لقد وعد بألا تجري انتخابات رابعة. وأنا أعده بأن كتلة اليمين لن تتفكك، وسيكون لدينا 59 – 60 عضو كنيست ولن نحتاج إليه. وسنخرج إلى إجازة ونقول لهم: إذا لم يرغبوا بالانضمام، فإن الجمهور سيضربهم بقوة ويخفض عدد نوابهم. إذا لم يرغب بالمجيء، فهذه ستكون مشكلته وجمهوره لن يغفر له".