جيش الاحتلال يجري تدريب يحاكي سقوط صواريخ على الجبهة الداخلية

تدريب عسكري
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أجرت قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تدريبات أمنية تحاكي سقوط صواريخ على الأراضي المحتلة.

ووفقًا للقناة السابعة العبرية، فإن الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي أجرت مناورة أو تدريب عسكري في جميع المؤسسات التعليمية، لمحاكاة إطلاق وسقوط الصواريخ والقذائف الصاروخية، والتدريب على كيفية إخلاء المدارس أثناء تلقيها لمثل هذه الصواريخ، وكيفية إنزال التلاميذ والطلاب إلى الملاجئ.

وبينت القناة العبرية، أن الجبهة الداخلية أجرت المناورة الأمنية بالاشتراك مع وزارة التعليم، وتم خلالها تفعيل منظومات الإنذار في جميع المدارس الإسرائيلية، باستثناء منطقة غلاف غزة.

ونقلت القناة عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن التدريب سيوفر معلومات مهمة للطلاب والتلاميذ في المدارس، حول كيفية التصرف في حال عمليات التصعيد، وبأن التدريب الأمني في المدارس هو جزء من خطة التدريبات العامة لسنة 2020.

كما انطلق صباح اليوم، التمرين المشترك بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي، والمعروف باسم "جونيفر كوبرا 2020".

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" ظهر اليوم، على أن المناورات العسكرية "جونيفر كوبرا 2020" تجري كل عامين، وتستمر لمدة 10 أيام، ويعتبر التمرين العاشر من العام 2000. 

وتتدرب قوات الاحتلال والقوات الأمريكية على سيناريوهات محتملة لتهديدات صاروخية من خلال محاكاة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية "حيتس 2" و"حيتس 3" ومنظومة "مقلاع داود"، بالإضافة إلى القبة الحديدية في نسختها الحديثة ومركز إدارة صورة باليستية بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية.