واصفًا إياها بـ "الأخطر"

عودة يحذر من تشكيل نتنياهو لحكومة احتلال جديدة

ايمن عودة
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

حذّر رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة اليوم الأربعاء، من تشكيل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لحكومةٍ جديدة، واصفًا إياها بـ "الأخطر" إذا نجح في تشكليها.

وقال عودة في تصريح صحفي: "إن نتائج انتخابات الكنيست لم تتمكن من إسقاط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يبدو في موقع قوي لتشكيل الحكومة الجديدة"، لافتًا إلى حصول حزب الليكود على (36) مقعدًا، وفق النتائج غير النهائية للانتخابات.

وأضاف: "في حال شكل نتنياهو الحكومة، فستكون أخطر حكومات إسرائيل"، لكنه شدّد على "الإنجاز البرلماني غير المسبوق واعتبر أن هذه بداية تقوية اليسار الحقيقي".

وأكد عودة، على أن القائمة المشتركة ستكون جاهزة لخوض معركة حقيقية في مواجهة اليمين المتطرف بمساندة شعبية من الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية".

وشكّلت القائمة العربية المشتركة حملة انتخابية مكثفة، توجهت فيها إلى الإسرائيليين أصحاب التوجهات اليسارية لحثهم على التصويت بعد تراجع تأثير الأحزاب اليسارية التاريخية في "إسرائيل" وعلى رأسها حزب العمل.

وركزت القائمة المشتركة التي تمثل فلسطينيو الـ 48 في حملتها الانتخابية أيضًا، على رفض خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب في أواخر يناير الماضي.

وحصلت القائمة المشتركة وفق إعلان لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والنتائج غير النهائية على (15) مقعدًا.