اجتماع لوزراء الخارجية العرب اليوم في القاهرة

جامعة الدول العربية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم الأربعاء، اجتماعاً في القاهرة بحضور وزير خارجية حكومة رام الله رياض المالكي وذلك تحضيراً للقمة العربية المقبلة.

وقال رئيس الإدارة العامة للأمم المتحددة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الانسان في وزارة الخارجية عمر عوض الله، إنّه سيتم اتخاذ  مواقف رسمية بشأن عديد القضايا والعودة لقرارات الاجماع العربي التي تحدثت عن ضرورة مقاطعة الدول التي تقرر فتح مكاتب لها بالقدس وتعترف بها كعاصمة لإسرائيل.

وشدد عوض الله في حديث لإذاعة صوت فلسطين، على أهمية هذا الاجتماع الذي سيصدر عنه بيان هام، وسيبعث برسائل واضحة وعلى هذا الاساس سيتم البناء عليه لقمة عربية مختلفة عن القمم السابقة.

واعتبر عوض الله إقدام أي دولة على فتح مكتب تمثيلي لها ذو صفة دبلوماسية أو مكتب تجاري لها في القدس، انتهاك مباشر لقرارات مجلس الامن ولقرارات الامم المتحدة بشكل عام وقرارات الاجماع الدولي بما فيها الدول التي تدعو لحل الدولتين والحفاظ عليه، في ظل الاعلان عن خطة ترامب نتنياهو والتي تصب في خدمة اليمين المتطرف.

وأكد رئيس الادارة العامة للأمم المتحددة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الانسان في وزارة الخارجية على التواصل مع الدول للتفاهم معها حول صحة الاخبار بشأن فتح مكاتب لها في القدس، والتحقق من الأنباء التي تروج لها اسرائيل بهذا الخصوص.