باكستان تؤكد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

باكستان وفلسطين
حجم الخط

إسلام أباد - وكالة خبر

أكد رئيس البرلمان الباكستاني أسد قيصر، على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، وأنها لم ولن تقيم أي علاقات مع "إسرائيل" قبل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد قيصر لدى استقباله سفير فلسطين لدى باكستان أحمد ربعي، اليوم الأربعاء، على أن الشعب الباكستاني ملتزم بتقديم كل جهد ممكن لدعم فلسطين، معربا عن إدانة باكستان للاستيطان وإقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال إن باكستان تؤمن بتسوية جميع الصراعات من خلال المفاوضات، وإنها ستستمر بتقديم الدعم المعنوي والدبلوماسي للشعب الفلسطيني.

وأضاف: منذ اعتراف باكستان بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وافتتاح سفارة لها في سبعينات القرن الماضي، تخرج من الجامعات الباكستانية حوالي 50 ألف طالب فلسطيني في مختلف التخصصات يساهمون في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وما زالت باكستان بسمعتها العلمية المتميزة تستقطب سنويا ومنذ ذلك الوقت المزيد من الطلبة للدراسة فيها.

وبدوره، استعرض السفير ربعي مخاطر صفقة القرن، التي أسقطت كافة قضايا الحل النهائي للقضية الفلسطينية وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس قابلة للحياة، بتبنيها خريطة لمشروع دولة عبارة عن جزر متناثرة، كما أسقطت القدس باعتراف أمريكي منفرد بها كعاصمة أبدية لـ"إسرائيل" وتجاهلت حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض، كما حرمت الشعب الفلسطيني من السيطرة على المصادر والثروات الطبيعية في فلسطين، وأقرت الولايات المتحدة الأمريكية بموجبها بشرعية المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

وأعرب عن تقدير الشعب الفلسطيني لباكستان ودعمها المتواصل للقضية الفلسطينية، آملا تطوير سبل التعاون مستقبلا لتحقيق المزيد من التعاون.

جاءاللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تقوم بها السفارة مع المسؤولين الباكستانيين بناء على توجيهات القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس لتوضيح الموقف السياسي الفلسطيني وأسباب رفض القيادة والشعب الفلسطيني لما يسمى بـ"صفقة القرن"، التي تبنت كامل مطالب الاحتلال الإسرائيلي دون أي إحترام للحقوق المشروعة لشعبنا المكفولة بقرارات الشرعية الدولية.