بعد انتشاره بشكل ملحوظ

مجلس الوزراء ينشر عددًا من القرارات والتوصيات حول فيروس "كورونا"

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، جملة من القرارات والتوصيات، فيما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا" المستجد، وذلك عطفًا على توصية وزارة الصحة الفلسطينية، وأخذًا بالاعتبار بما يجري في دول المحيط والعالم.

وقال المجلس: "على جميع الفلسطينيين العائدين من الدول التي فيها إصابات بفيروس كورونا أن يخضعوا للفحص على المعابر، وأن يخضعوا أنفسهم للعزل المنزلي لمدة لا تقل عن 14 يومًا من تاريخ مغادرتهم الدول المصابة".

وأضافت: "الأجانب القادمون إلى الأراضي الفلسطينية من الدول المصابة عليهم إجراء الفحوصات اللازمة وخضوعهم لإجراءات العزل أيضًا".

وجاء من ضمن القرارات: "تأجيل أي مؤتمرات دولية مبرمجة الانعقاد على الأراضي الفلسطينية، منع سفر المسؤولين بالطائرة إلى أي مكان في العالم، وينصح بعدم سفر المواطنين في الطائرات لأنها أماكن مغلقة، ووقف جميع الدورات العسكرية إلى الخارج حتى إشعار آخر".

واشتملت القرارات على ما يلي: "وقف تجارة الشنطة اليومية عبر الجسور والمعابر بما يعرف بـ"البحارة" حتى إشعار آخر، منع تجمع أو تجمهر أكثر من 1000 شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة، منع تجمع أو تجمهر أكثر من 50 شخص في مكان واحد مغلق".

ونصح مجلس الوزراء، الأشخاص من الفئة العمرية 60 عامًا فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب والضغط والسكري والتوتر وأمراض الجهاز التنفسي، عدم التجمهر في الأماكن العامة والمكتظة أو الاحتكاك بالعائدين من الخارج والذين يحملون مؤشرات الانفلونزا.

كما أكّد على ضرورة متابعة النشرات الدورية الصادرة عن وزارة الصحة حول المرض، داعيًا المواطنين إلى تجنب المصافحة والتقبيل في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات.