في منطقة خارج سيطرة السلطة

كشف تفاصيل مثيرة عن حادثة اغتصاب جماعي لسائحة "بولندية" في بيت لحم

كشف تفاصيل مثيرة عن حادثة اغتصاب جماعي لسائحة "بولندية" في بيت لحم
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

كشف موقع "عرب 48" تفاصيل جديدة حول جريمة إقدام 5 شبان من قريتَي بتير ونحالين بالضفة الغربية المُحتلّة، على اغتصاب سائحة أجنبية والاعتداء على شاب فلسطيني من بلدة العبيدية في منطقة جبلية بمحافظة بيت لحم قبل أيام.

وأوضح الموقع أنّ الشبان قيّدوا الشاب المرافق للسائحة، وتناوبوا على اغتصاب السائحة البولندية، في منطقة المخرور الجبلية الواقعة بين بيت جالا وبتير.

ونقل عن مصدر مُطّلع لم يكشف عنه، أنّ السائحة وصلت مع الشاب المرافق لمنطقة المخرور بعد منتصف الليل، لافتاً إلى أنّ الشبان  اعتدوا عليهما آنذاك.

وبيّن أنّ أربعةً من الشبان هم من قرية نحالين الواقعة في الريف الغربي الذي يضم قرى بتير وحوسان ووادي فوكين، فيما الشاب الخامس من بتير، مُبيّناً أنّ منطقة "المخرور" جبلية وغير مأهولة بالسكان.

ونوّه إلى أنّ الشبان قاموا في البداية بالتّعرُّض للسائحة ومرافقها كلاميًا، ثم تطوّر الاعتداء إلى ضرب المرافق بشكلٍ مبرّح والسيطرة عليه وتوثيقه، ومن ثم اغتصاب السائحة.

وكشف المصدر أنّ الشبان كانوا قد اتُّهِموا في قضية اغتصاب في وقتٍ سابق، موضحاً أنّ نبأ الجريمة لم يتم اكتشافه إلا بعد أيام من الحادثة.

وأضاف: "الشاب المرافق عاودَ الرجوع للمنطقة ذاتها لأيام متتالية بعد الاعتداء عليه للبحث عن الجناة"، مُردفاً: "أفلح بالفعل في إيجاد بعض منهم في المنطقة، إضافةً إلى أشخاص آخرين لم يتواجدوا وقت ارتكاب الجريمة".

واستدرك: "الشاب لم يكن منفردًا، حيث رافقه أشخاص من عائلته وأصدقائه لمساعدته في السيطرة على الجناة"، مُنوّهاً إلى أنّ المرافق وعائلته اعتدوا على الشبان بالضرب المبرّح واقتادوا بعضهم للشرطة.

وأكّد على أنّ الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية لا تستطيع الدخول إلى منطقة "المخرور" الواقعة ضمن مناطق "C"، إلا بتنسيق أمني مع السلطات "الإسرائيلية"، مُشيراً إلى أنّ هذا هو سبب تحوُّل المنطقة إلى "مزارٍ للخارجين عن القانون".

وكان جهازا الشرطة والأمن الوقائي، قد أعلنا اليوم الأربعاء، ملابسات جريمة الاعتداء على مواطن وزائرة بولندية في منطقة المخرور ببيت جالا غرب مدينة بيت لحم.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي أرزيقات، في بيان صحفي، بأنّ "مواطناً تقدم بشكوى تُفيد بالاعتداء عليه وعلى زائرة بولندية كانت برفقته، حيث استخدم فيه المشتبه بهم مركبة غير قانونية وأسلحة بيضاء، وانتحلوا صفة رجال أمن، واعتدوا عليهما وسلبوهما أغراضهما".

واستردك: "تم القبض على أربعة أشخاص بعد بلاغ من المواطنين حول وجودهم بالمنطقة، وأن هناك اعتداء عليهم من قبل مجموعة من المواطنين المستنكرين لفعلتهم، بعد التعرف عليهم من قبل ذوي المعتدى عليه، مبينا أن الاعتداء على أحد المشتبه بهم من قبل مواطنين انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن جهازي الشرطة والأمن الوقائي تمكنا من القبض عليهم". 

وتابع: "بسماع أقوال المشتبه بهم اعترفوا بجريمتهم وتم تشخيصهم من قبل المعتدى عليهما، وجرى توقيفهم وإحالة القضية للنيابة العامة بتاريخ 29/2/2020 لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم أصولا، حيث باشرت النيابة تحقيقاتها بالملف لإحالتهم للقضاء لمحاكمتهم حسب الأصول".

كما دعا ارزيقات كافة وسائل الإعلام والمواطنين، إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، وعدم التسرع، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.