تراجع عدد الوفيات في الصين

تعرَّف على تفاصيل انتشار فيروس "كورونا" حول العالم!

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، عن تراجع عدد الوفيات بسبب فيروس "كورونا" في الصين خلال الأيام الأخيرة، حيث أعلنت بكين مساء أمس، عن وفاة (27) شخصًا وإصابة (44) آخرين بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت في بيانٍ لها اليوم الأحد، بأن اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت بيانات من 31 مقاطعة، أكدت على أنه منذ انتشار فيروس "كورونا" في البلاد أصيب (80 ألفا و695) شخصا، بما في ذلك (20533) مريضا، (من بينهم 5264 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة (3097) شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات (57 ألفا و65) شخصا بعد شفائهم.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" إلى (7134)، بعد تسجيل (93) حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في كوريا الجنوبية (50) حالة حتى الآن.

وفي إيطاليا، أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الأحد، عن إغلاق دور السينما والمسارح والمتاحف في أنحاء البلاد على خلفية انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وكانت، إيطاليا أعلنت بالأمس، عن إصابة قيادي بالائتلاف الحاكم في روما بفيروس "كورونا".

وأصيب رئيس الحزب الديمقراطي الحاكم في إيطاليا نيكولا زينجاريتي بالفيروس، ما يجعله أول شخصية سياسية رئيسية في أوروبا، يتم تشخيص إصابتها بفيروس "كورونا".

وفي مقطع فيديو نشره عبر موقع "فيسبوك"، قال زينجاريتي: "لقد وصل. لدي فيروس كورونا أيضا"، مجددًأ دعوته للإيطاليين بعدم الذعر، مضيفا أنه يشعر بأنه بصحة جيدة وسيتم وضعه في عزل منزلي وليس المستشفى.

وكانت إيطاليا تدرس منع التجمعات العامة وإغلاق دور السينما والمسارح بسبب انتشار فيروس “كورونا”. وقرّرت الحكومة الإيطالية إغلاق المدارس والجامعات في أنحاء البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

ويتجاوز عدد حالات الإصابة بالفيروس التي تم رصدها في إيطاليا حتى الآن (2500) حالة بينها (79) حالة وفاة على الاقل، وهي الأعلى في أوروبا.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن إصابة (3) أشخاص بالفيروس، مشيرة إلى أنهم في العناية المركزة إحداها بحالةٍ حرجة.

وفي فلسطين المحتلة، أفاد موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، بأنن الحالة الصحية لمواطن من سكان شرق القدس المحتلة، والمصاب بفيروس "كورونا"، تدهورت بشكل أكبر مما كانت عليه.

وبحسب الموقع، فإن الحالة الصحية لسائق الحافلة (38 عامًا) الذي كان يقود مجموعة من السياح اليونانيين في تدهور حاد، مشيراً إلى أنه يقبع في مستشفى طبريا الذي نقل إليه بعد تشخيص إصابته.