تعطيل كافة المؤسسة التعليمية في القدس بسبب "كورونا"

مدارس القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكدت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة، على ما صدر من بيانات تخص تعطيل المؤسسات التعليمية في المحافظة، سواء من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أو اتحاد لجان أولياء الأمور في المدينة، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين، ولغاية مساء الخميس القادم، من أجل ضمان سلامة مواطني المدينة من مخاطر فيروس "كورونا" المستجد.

ودعت القوى المقدسية في بيان صادر عنها، مساء أمس الأحد، إلى التقليل من حجم التجمعات والتجمهر وإقامة الاحتفالات والأعراس بما لا يشكل خطرا على صحة وسلامة الحضور.

وشددت على أن التعليمات والإرشادات فقط تكون من قبل الجهة الرسمية المخولة بذلك، والتي تحددها محافظة القدس سواء كانت صحية أو تربوية أو إعلامية، قائلة: "إن الخطوات والإجراءات التي يجري اتخاذها الهدف منها توفير أعلى قدر من الأمن والأمان والحماية والوقاية لسكان محافظتنا بعيدا عن حالة الهلع والفزع والخوف".

وأهابت بكافة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر أو الترويج لأية أخبار تتعلق بهذا الفيروس إلا عبر الجهات الرسمية التي تخولها المحافظة بتزويدكم ونشركم للأخبار، مشيرة إلى أنه سيجري ملاحقة كل من يقومون ببث ونشر الإشاعات والأخبار الكاذبة والمفبركة بما في ذلك الملاحقة القانونية والقضائية .

يذكر أنه تم تشكيل لجنة طواريء عليا تحت مسؤولية محافظ القدس  من المجلس التنفيذي وجهات الاختصاص، وتضم كافة المركبات من المحافظة: صحة، وتعليم، وقوى وشخصيات، واتحادات ولجان شعبية، ووسائل إعلام.