وأعداد المصابين

بالفيديو: الصحة تتحدث لوكالة "خبر" عن نتائج فحص الإصابة بكورونا في الضفة وغزة

كمال الشخرة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال مدير عام الصحية الأولية بوزارة الصحة في رام الله، د. كمال الشخرة، إنّ أعداد المصابين بفيروس كوفيد-19 "كورونا" المستجد وصلت إلى (20) شخصاً، وذلك قبل الإعلان عن تسجيل (6) حالات جديدة بينها مصاباً في محافظة طولكرم ليرتفع العدد إلى (26).

وأضاف الشخرة في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" على هامش مؤتمر للحكومة الفلسطينية: "يجري عمل الفحوصات اللازمة لعدد من المشتبه إصابتهم بالفيروس، حيث سيتم الإعلان عن النتائج اليوم".

وتابع: "نكتشف في كل يوم مُخالطين جُدد ويتم أخذ العينات منهم، لذلك من الممكن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين"، مُعبّراً عن أمله في عدم زيادة العدد وثباته.

وبيّن الشخرة أنّ وزارة الصحة تقوم بدورها على أكمل وجه بمساعدة محافظة بيت لحم والمتطوعين والمسؤولين بالمحافظة، لجلب العينات وفحصها وعمل اللازم حتى تطويق الفيروس.

وتابع: "أجرينا زيارة لقطاع غزّة بتعليمات من وزيرة الصحة ورئيس الوزراء د. محمد اشتية، حيث تم تزويد القطاع بجهاز الفحص وهو حالياً موجود لإجراء الفحوصات اللازمة هناك".

وفي ختام حديثه شدّد الشخرة على أنّ الوضع الصحي في قطاع غزّة مستتب ولا يوجد أي مصابين، مُوضحاً أنّ بعض المشتبه بهم في غزّة يخضعون للحجر الصحي وهم قادمين من خارج القطاع.

يُذكر أنّ الحكومة الفلسطينية، أعلنت في وقتٍ لاحق من اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" إلى (26) حالة، عقب تسجيل خمس إصابات جديدة في بيت لحم، وإصابة واحدة في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.