137 حالة قيد الفحص

بالفيديو: مؤتمر مجلس الوزراء برام الله بشأن فيروس كورونا وآليات مواجهته

بالفيديو: مؤتمر مجلس الوزراء برام الله بشأن فيروس كورونا وآليات مواجهته
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين ارتفع إلى (26) مصاباً وذلك بعد تسجيل (5) حالات جديدة في بيت لحم وأخرى في طولكرم.

وقال ملحم في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في رام الله اليوم الإثنين: "إنّ هناك (137) حالة  قيد الفحص بانتظار إعلان نتائجها".

وأوضح أنّ عدد الحالات التي تخضع للحجر المنزلي في بيت لحم ارتفع إلى (2500)، إضافةً إلى (118)  في مختلف المحافظات، و(13) في حجر أريحا من القادمين من الخارج. 

ولفت ملحم إلى أنّ (64) سائحاً، منهم (14) سائح أميركي ثبت عدم إصابتهم بالفيروس، و(49) سائحاً هولندياً، وسائح إسباني من أصل فلسطيني، سيغادرون جميعهم اليوم.

وأكّد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الأجهزة الأمنية والتقيد بالحجر المنزلي، مُشيراً إلى أنّه سيتم اتخاذ إجراءات بحق كل من ينشر الشائعات، وأنّه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

من جانبه، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. كمال الشخرة: "إنّ جميع المصابين بحالة صحية جيدة ولا يعانون من أية أعراض"، مُبيّناً أنّ طبيب يتواجد إلى جانبهم ويتم تغييره مرتين يومياً.

وحول إقبال المواطنين على إجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بـ"كورونا"، نوّه الشخرة إلى أنّ الفحوصات تُجرى لحالات معينة، وأنّ الصحة تتبع بروتوكول منظمة الصحة العالمية في هذا المجال.