يجري إعداد ترتيبات خاصة

التعليم بغزّة تُوضح حقيقة أنباء استئناف الدوام المدرسي الأسبوع المقبل

التعليم بغزّة تُوضح حقيقة أنباء الإعلان عن استئناف الدوام المدرسي الأسبوع المقبل
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

نفى مدير العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم في غزّة، معتصم الميناوي، أنّ يكون وكيل الوزارة د. زياد ثابت قد أدلى بأي تصريحات بشأن الدوام المدرسي في القطاع، باستثناء تعليق الدوام الأسبوع الحالي، وبحث استمرار التعليق من عدمه يوم الخميس القادم.

وقال الميناوي في تصريح وصل وكالة "خبر" مساء يوم الإثنين: "إنّ وزارة التربية والتعليم لديها ترتيبات خاصة ستُعلن عنها لاحقا"، مُوضحاً أنّه يجري مناقشة آليات وتفاصيل العمل خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع الإدارات العامة والمديريات".

وكانت وزارة التربية والتعليم في غزة، قد أعلنت يوما لأحد الماضي، استمرار تعليق الدوام الدراسي في المدارس ورياض الأطفال حتى نهاية الأسبوع الحالي، واستئناف الدراسة كالمعتاد يوم السبت القادم 14 مارس ما لم يطرأ أي مستجدات.

وأعلن أيضاً مدير عام التعليم في وكالة غوث تشغيل اللاجئين "الأونروا"، فريد أبو عاذرة، أنّ قرار إغلاق جميع المدارس بوكالة الغوث الدولية حتى نهاية الأسبوع الحالي، جاء كإجراء احترازي.

وأضاف: "سيتم إعادة تقييم الأمور مساء يوم الخميس لاتخاذ القرار بشأن الدوام الأسبوع القادم"، مُردفاً: "تمنياتي بالسلامة للجميع و حفظ الله أبناء شعبنا".

يُشار إلى أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن الخميس الماضي، حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، وذلك اعتبارًا من تاريخه، لمواجهة فيروس "كورونا"، حيث يتضمن القرار إغلاق المدارس ورياض الأطفال والجامعات الفلسطينية.