فحوصات مشددة في كوريا الجنوبية على القادمين من إيطاليا وإيران

فيروس كورونا
حجم الخط

سيول - وكالة خبر

كشفت كوربا الجنوبية اليوم الأربعاء، عن نيتها بإخضاع القادمين من دولتي إيطاليا وإيران المتضررتين بشدة من فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد-19)، إلى فحوصات حجر صحي مشددة.

وقالت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية: "سيُطلب من الوافدين من الدولتين المتضررتين بشدة من تفشي كوفيد-19 كتابة تقرير حجر صحي خاص والإجابة على أسئلة تخص وضعهم الصحي للتحقق مما إذا كانوا يعانون من الحمى أو أي أعراض تنفسي، بدءاً من منتصف الليل".

وفرضت كوريا الجنوبية في فبراير الماضي، تدابير حجر صحي مكثفة على القادمين من الصين وهونج كونج وماكاو كجزء من مجهوداتها لمنع تفشي الفيروس داخل أراضيها.

وجاءت هذه التدابير الجديدة في الوقت الذي ارتفع فيه عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في كل من إيطاليا وإيران بوتيرة حادة في الأيام الأخيرة.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن إصابة (7557) شخصاً على أراضيها بالفيروس منذ أعلنت عن ظهور الإصابة الأولى في وقت متأخر من يناير الماضي، وفقاً للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وحتى الآن، بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس المعدي في كوريا الجنوبية (60) حالة. ويحتل كبار السن والمرضى أصحاب الأمراض المزمنة النسبة الأكبر من مجمل عدد الوفيات.