بدعم من دولة الإمارات

بالفيديو: لجنة "تكافل" تُقدم مساعدات مالية لضحايا ومصابي حريق مخيم النصيرات

بالفيديو: لجنة "تكافل" تُقدم مساعدات مالية لضحايا ومصابي حريق مخيم النصيرات
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

سلّمت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" يوم الأربعاء، منحة مالية لضحايا حريق مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، وذلك خلال جولة تفقدية للمصابين في مجمع الشفاء الطبي بغزّة.

بدوره، نقل الرئيس التنفيذي للجنة "تكافل" النائب أشرف جمعة، تحيات رئيس اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، النائب ماجد أبو شمالة، مُضيفاً: "تفقدنا المصابين للإطمئنان عليهم ومحاولة المساهمة بقدر المستطاع في تخفيف آلامهم وجراحهم".

وأشار جمعة خلال حديثٍ خاص بمراسل وكالة "خبر" إلى أنّ وفد لجنة "تكافل" التقى بمدير مجمع الشفاء الطبي للاطلاع على أوضاعهم الصحية، مُضيفاً: "هذه المنحة بدعم من دولة الإمارات العربية، بوجهود النائب محمد دحلان".

من جهته، قال رئيس مجمع الشفاء الطبي بغزّة، د. محمد أبو سلمية: "تلقينا يوم الخميس الماضي أكثر من 27 مصاباً بحريق النصيرات الذي أودى بحياة عدد من المواطنين"، مُوضحاً أنّ قسم العناية المركزة بمجمع الشفاء استقبل أكثر من 17 حالة من المصابين.

وأضاف أبو سلمية في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "هؤلاء الجرحى بحاجة لعناية مستمرة، وجميعهم غادروا قسم العناية المركزة"، مُستدركاً: "لجنة تكافل ليس غريباً عليها أنّ تُساهم مع أبناء شعبنا بمساعدة مصابي الحريق ونتمنى عليهم تقديم المزيد في ظل ارتفاع احتياجات المشافي".

من جانبه، هنأ رئيس الدائرة الطبية بلجنة "تكافل" د. جواد الطيبي، المصابين بسلامتهم بعد تماثلهم للشفاء، مُردفاً: "لجنة تكافل جاءت اليوم مسرعة لتقدم يد العون لأبنائنا المنكوبين بحريق النصيرات".

ودعا الطيبي المسؤولين إلى منع تكرار مثل هذه الحادثة في المستبقل، مُؤكّداً على وجود تقصير بالسماح بوجود صهاريج الغاز بين السكان.

وتساءل الطيبي: "كيف حصلوا هؤلاء على تصاريح لوجود هذه الصهاريج بهذه المنطقة؟"، مُطالباً البلدايات ولجان الترخيص والدفاع المدني بأخذ دورهم لمنع هذه الحوادث.

وقال الناطق باسم لجنة تكافل، شريف النيرب: "نحن تداعينا منذ اللحظة الأولى لمناقشة دعم ضحايا وجرحى حادثة النصيرات الأليمة، واليوم نُقدم هذه المساعدة لهم"، مُقدماً الشكر لكل الداعمين للجنة التكافل، خاصةً النائب محمد دحلان ودولة الإمارات العربية.

يُذكر أنّ حريقاً اندلع في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الخميس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 15 مواطناً بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، إضافةً إلى خسائر مادية كبيرة.