اشتية: نتعامل مع كورونا كقضية وطنية

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، على أن الحكومة تتعامل مع فيروس "كوفيد-19" كورونا باعتاره قضية وطنية يُشارك بها الجميع.

جاء ذلك خلال ترؤس اشتية، اليوم في مكتبه بمدينة رام الله، اجتماعًا للمجلس الأعلى للدفاع المدني، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام.

وأطلع اشتية أعضاء المجلس على آخر التطورات المستجدة فيما يتعلق بفيروس كورونا، والإجراءات المتبعة في مواجهته، مشيداً بروح الشراكة والمسؤولية العالية والإيجابية في التعامل مع حالة الطوارئ والاستجابة الشعبية لكافة الإجراءات الوقائية التي تحد من انتشاره.

وقال رئيس الوزراء: "من باب المسؤولية والحرص على الإنسان نقلنا ملف التعامل مع انتشار فيروس كورونا من قضية قطاعية تديرها وزارة الصحة وحدها، إلى قضية وطنية تشارك جميع القطاعات في التعامل معها".

ودعا الى تعزيز الشراكة بين كافة المؤسسات وتكاتف الجهود، والاستثمار في العمل التطوعي للشباب خلال البرامج التدريبية والتطوعية في هذه الأزمة، إضافة إلى زيادة حملات التوعية المجتمعية للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

وشدد اشتية، على أهمية التنسيق بين الدفاع المدني ووزارة الصحة في متابعة مراكز الحجر الصحي وتلبية كافة احتياجاتها، وتفعيل غرفة العمليات المركزية للدفاع المدني، والتنسيق مع الجهات كافة.