ننسق مع "إسرائيل" في الموضوع الصحي

ملحم : نتائج فحوصات 35 عينة جديدة ظهرت سلبية وغير مصابة بـ"كورونا"

ابراهيم ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء يوم الجمعة، على أنّ نتائج الفحوصات لـ (35)عينة جديدة، سلبية أي غير مصابة بفيروس كورونا.

وأشار ملحم في تصريحات صحفية، إلى وجود تنسيق مع الجانب الإسرائيلي في الموضوع الصحي على كامل المستويات "لكي نتجنب تفشي هذا الوباء ومنع اتساعه وتقليص مساحة انتشاره".

وأوضح أن موضوع العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر ليس فقط علينا "إذا كانت هذه لها تأثيرات سلبية فهي أيضاً ضربة مرتدة على الاسرائيليين ولها تأثيرات سلبية".

وشدد على أن معالجة هذه الثغرة بيننا وبينهم تكون على أعلى مستويات التنسيق، ونحن ننسق في الموضوع الصحي بيننا وبينهم.

وبخصوص أزمة كورونا في قطاع غزة، نفى ملحم صحة كل ما  يُروج من أنباء حول "الرقم الهائل لمصابي كورونا" الذي يتحدثون عنه في قطاع غزة.

وقال: "توصيف أعداد هائلة مصابة بفيروس كورونا معناه أن أهل غزة كانوا يقومون بسياحة عالمية هائلة (..) ما عاد إلى القطاع هم فقط منذ اسبوع وهم المعتمرين الذين بلغ عددهم 650 معتمراً وأجريت لهم الفحوصات وخضعوا للحجر المنزلي ".

وبشأن نتائج فحص عيانت 35 شخصاً، أوضح ملحم أن العينات ما زالت في المختبرات ولم تخرج، مشيراً إلى أنه عندما تخرج سيتم الإعلان عنها أي كانت النتيجة.

وأكد أن جميع العينات هي من بيت لحم بالإضافة إلى عينات تأتي من المعابر، مضيفاً: "لن نتكتم على أي معلومة، ونرجو ممن ّ يروج الشائعات أن يعرف أنه سيكون تحت طائلة القانون".