خلال الـ24 ساعة الأخيرة

منظمة الصحة العالمية تسجل 11 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

كورونا
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، على أن حوالي 11 ألف حالة جديدة سجلت إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، فيما فارق الحياة 343 شخصًا.

وتسبب انتشار الفيروس بالمزيد من "إجراءات الإغلاق" حول العالم، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات، كما اتخذت معظم الدول إجراءات اقتصادية سريعة لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" على القطاعات المختلفة.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 160 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف حالة، فيما قارب عدد المتعافين 76 ألفًا.

تسجيل 14 إصابة جديدة في العراق:

أعلنت وزارة الصحة العراقية، عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليصبح إجمالي عدد الإصابات في البلاد 124 إصابة، مبينة أن "مجموع الإصابات بلغ 124، ومجموع حالات الشفاء 26، ومجموع الوفيات 9.

وكانت خلية الأزمة الخاصة بالوقاية من فيروس "كورونا المستجد" في العراق قد قررت فرض حظر للتجوال في العاصمة بغداد لمدة أسبوع اعتبارا من 17 مارس/آذار الحالي لمنع انتشار الفيروس.

كما قررت تعليق الرحلات الجوية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 17 آذار/مارس 2020 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 24 آذار/مارس 2020 ".

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 54 حالة:

وبدورها، ‎أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 6 حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 54 حالة، منها 4 وفيات، فيما غادرت 12 حالة المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

وأكد التلفزيون الجزائري، على أن خمسة حالات كانت على اتصال بالحالات الأولية التي سجلت في ولاية البليدة، وحالة واحدة لإيراني متواجد بولاية أدرار جنوب البلاد.‎

تركيا: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وبدوره، ضكر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن بلاده سجلت 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 18 حالة.

وأوضح الوزير التركي في تغريدة، نشرها عبر حسابه بموقع تويتر: "أن شخصين من المصابين الجدد مرتبطان بالإصابة الأولى، وكانا يخضعان للرقابة الطبية، منوهًا إلى أن 7 من المصابين الجدد جاؤوا من أوروبا و3 من أمريكا.

صربيا تعلن حالة الطوارئ لاحتواء تفشي كورونا:

ومن جهته، أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، فرض حالة الطوارئ في البلاد لوقف تفشي فيروس كورونا.

وأوضح فوتشيتش، أنه اتخذ هذا الإجراء بموجب الأطر القانونية التي تسمح له بإعلان حالة الطوارئ في ظل غياب البرلمان الذي حل قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 26 أبريل.

وأعلنت السلطات الصحية في صربيا أن عدد الإصابات بالفيروس حتى الآن بلغ 46، وأن الفحوص شملت 283 شخصا، ولم تسجل أي حالة وفاة.

تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في المكسيك:

وأكدت وسائل إعلام مكسيكية على وفاة رجل الأعمال خوسيه كوري، بعد أن أظهر فحص خضع له مؤخرا نتائج إيجابية أكدت إصابته بالفيروس.

وقال مصدر، إن مطلعان لوكالة "رويترز"، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، وفاة كوري قدم مؤخرا إلى المكسيك من الولايات المتحدة.

وسجلت في أراضي المكسيك، حسب الإحصائية الأخيرة، 34 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونظًرا لتسارع وتيرة انتشار الفيروس، الذي وصل إلى 155 دولة، صنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار الجاري، كورونا وباء عاما.

الصين: شفاء أكثر من 67 ألف مصاب بـ"كورونا":

ومن جانبها، أعلنت الصين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3213 عقب تسجيل 14 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما تماثل للشفاء ما يقارب 67.7 ألف حالة عقب معالجتهم.

وأوردت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أن "اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت اليوم بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 80860، ووفاة 14 شخصا ليصل عدد الضحايا إلى 3213، وشفاء ما يقارب 67.7 ألف حالة عقب معالجتهم".

ونوه البيان إلى أنه هناك 9898 شخصا مريضا حاليًا (3032 شخصا في حالة خطيرة).