مستوطنون يداهمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة

اقتحام المسجد الأقصى
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

داهم عشرات المستوطنين اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأكدت دائرة الأوقاف، على أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد ونظموا جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما أدوا طقوسا تلمودية بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت في المكان.

وجاءت هذه الاقتحامات وسط تحذيرات أطلقها نشطاء مقدسيون من استغلال الاحتلال خطة الطوارئ الصحية المعلنة في المسجد الأقصى، للحيلولة دون انتشار وباء كورونا في صفوف المصلين، وقرار دائرة الأوقاف الإسلامية بإغلاق المصليات المسقوفة لتنفيذ مخططات الاحتلال.

وفي سياق متصل، أبعدت شرطة الاحتلال أربعة مقدسيين عن الأقصى والبلدة القديمة لمدة أسبوعين، لتوزيعهم نشرات عن فيروس كورونا".

وأوضحت مصادر محلية، على أن شرطة الاحتلال اعتقلت نائب مدير عام دائرة الأوقاف، ناجح بكيرات، بعد اقتحام منزله في بلدة صور باهر جنوبي القدس، وحققت معه قبل الإفراج عنه دون شروط.

يشار إلى أن الاحتلال، أغلق أمس الأحد، معظم أبواب المسجد بحجة "الوقاية من فيروس كورونا"، باستثناء ثلاثة أبواب وهي: حطة، والمجلس، والسلسلة.