العدد الإجمالي 44

بالفيديو ملحم يكشف عن آخر تطورات فيروس كورونا في فلسطين

ابراهيم ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، على عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كوفيد-19" كورونا، وثبات العدد الإجمالي للإصابات في فلسطين عند 44 مصاباً، مشيراً إلى أنّ 402 عينة ظهرت نتيجتها بأنها سلبية، أي غير مصابة بالفيروس.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي: "إنّ الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فلسطين تسبب بها شخص لم يلتزم بشروط الحجر الصحي في بيت لحم"، مُوضحاً أنّه خالط أفراد عائلته.

وأضاف ملحم: "طواقم وزارة الصحة ستقوم بفحص جميع الذين خالطوا المصابين، للتأكد من سلامتهم"، مُشدّداً على أنّ الحكومة لم تتوانى بأخذ أي إجراءات جديدة ستعمل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجدّد التأكيد على أهمية إتخاذ مثل هذه الخطوات في ظل تزايد أعداد المصابين خصوصاً في الدول المجاورة.

وبخصوص العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948، أكّد ملحم، على قرار رئيس الوزراء محمد اشتية، بإعطائهم مهلة ثلاثة أيام في الداخل لترتيب مبيتهم بأماكن عملهم، كإجراء وقائي واحترازي من الفيروس.

يُذكر أن اشتية أعلن مساء أمس الثلاثاء، أن الحكومة منحت العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ثلاثة أيام من أجل ترتيب أمورهم للمبيت في أماكن عملهم بالتنسيق مع مشغليهم، مُبيّناً أنّه سيتم منع التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل بعد انتهاء المهلة الممنوحة.

 
مؤتمر الناطق باسم الحكومة عن اخر تطورات كورونا

#شاهد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين بعد وصوله إلى 44.

Gepostet von ‎وكالة خبر الفلسطينية 3‎ am Mittwoch, 18. März 2020