الصين تستكمل البحث السريري لعقار "فافيبيرافير" المضاد لفيروس كورونا

 الصين تستكمل البحث السريري لعقار "فافيبيرافير" المضاد لفيروس كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

استكملت الصين البحث السريري لعقار "فافيبيرافير" المضاد للفيروسات، والذي أظهر فعالية سريرية جيدة ضد مرض "كوفيد-19" أو فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، تشانغ شين مين، فإنّ "عقار فافيبيرافير، الذي يعد دواءً للإنفلونزا وتم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان في عام 2014، لم يُظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية".

وأوضح أنّه تمت التوصية بـ"فافيبيرافير" لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ "كوفيد-19" في أسرع وقت ممكن، مُردفاً: "إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على بدء شركة أدوية صينية إنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض".

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، فقد شارك أكثر من 80 مريضاً في التجربة السريرية بمستشفى الشعب الثالث في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، بما في ذلك 35 مريضاً تعاطوا "فافيبيرافير" و45 مريضاً في مجموعة مرجعية.

وأظهرت النتائج أنّ المرضى الذين تلقوا علاج فافيبيرافير أصبحوا مقاومين للفيروس في وقت أقصر مقارنة مع المرضى في المجموعة المرجعية.

كما كشفت دراسة سريرية عشوائية متعددة المراكز بقيادة مستشفى تشونغنان التابع لجامعة ووهان، أنّ التأثير العلاجي لـ"فافيبيرافير" أفضل بكثير من تأثير المجموعة المرجعية.