خلال مؤتمر صحفي

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة يتحدث عن آخر مستجدات "كورونا"

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، مساء يوم الأربعاء، إنّه "جرى نقل كبار السن والحالات المرضية إلى أحد الفنادق بغزة من أجل راحتهم"، مؤكدةً على أن قطاع غزة خالٍ من فيروس كورونا وجميع الفحوصات سلبية.

وأضاف المركز خلال مؤتمر صحفي مشترك لرئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، والمتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، والناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم: "تمت المتابعة الميدانية لـ 830 حالة في الحجر المنزلي ومدى التزامهم وجميعهم غير مصابين بالفيروس.

وأكّد على أن الموجودين في الحجر الصحي بحالة جيدة ولا يعانون من فيروس كورونا، و نتابع بعناية فائقة الحالة الصحية للعائدين إلى غزة.

وذكر أن وزارة الصحة  تواصل متابعتها الميدانية للحيلولة دون وصول فيروس كورونا، مطالبةً المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه سكان غزة المحاصرين.

وأكد على أنه لم يستقبل معبر رفح البري أية مسافرين اليوم، في حين بلغ إجمالي الوصول خلال أمس والليلة الماضية 349 مواطنًا، تم إحالتهم للحجر الصحي الإجباري.

وأشار إلى وصول 89 مواطنًا عبر حاجز بيت حانون/إيرز شمال القطاع اليوم أحيلوا أيضًا للحجر الإجباري، فيما بلغ عدد القادمين عبره منذ أمس 131 مواطنًا.

وأضاف: "قررت وزارة الداخلية اعتبار مراكز الحجر الصحي الاحترازي في جميع المحافظات مناطق مُغلقة، يُحظر مغادرتها أو الدخول إليها والاقتراب منها".

وتابع: "لم يدخل اليوم أي عائد إلى غزة عبر معبر رفح والداخلية تواصل إجراءاتها الوقائية، لافتاً إلى أنّ مراكز الحجر مناطق مغلقة يحظر الاقتراب منها.