في ظل انتشار "كورونا"

تفاصل اجتماع وزاري لمناقشة الوضع الصحي في قطاع غزّة

الحجر الصحي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقشت وزيرة الصحة مي الكيلة مع وزيرة المرأة آمال حمد، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، ووزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي، الوضع الصحي في قطاع غزة، والاستعدادات لمواجهة فيروس "كورونا".

وبحث الوزراء خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب وزيرة الصحة، اليوم السبت، الوضع الصحي العام في قطاع غزة، والاجراءات المتخذة لحماية أهلنا من الفيروس، وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة، حسب توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية.

وذكرت الكيلة: "حتى اليوم لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة"، مردفة: "الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجميع الشركاء تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس في المحافظات الشمالية، والتصدي لدخوله للمحافظات الجنوبية.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، صنفت يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، "وباء عالميا"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الحصيلة العالمية للاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم، تجاوزت أكثر من (270 ألف) شخص، فيما وصل عدد الوفيات إلى (11 الفًا)، علمًا بأن قطاع غزة لم يسجل إصابة بالفيروس القاتل لحد اللحظة.