الشركات المزودة في مأزق

بسبب كورونا.. العالم يشهد زيادة غير مسبوقة في استهلاك الإنترنت

بسبب كورونا.. العالم يشهد زيادة غير مسبوقة في استهلاك الإنترنت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سجلت الشركات المزودة للإنترنت حول العالم نمواً متصاعداً وزيادة غير مسبوقة بالاستلاك، وذلك في ظل حالة الطوارئ الدولية وفرض حظر التجوّل على مدن مختلفة نتيجة لتفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وشهدت الشركات زيادة في الذروة بنسبة 20-40% "عادةً في أوقات المساء" خاصة المناطق المتأثرة بالفيروس خلال الأسابيع الأربعة الماضية، علماً بأنّ الشبكات مصممة لتحمّل هذه الزيادة في الاستهلاك خلال عامٍ كامل وليس أيام، والإيجابي في الأمر هو أنّ الشبكات ما زالت قادرة على تحمل هذه الزيادة حتى اللحظة.

وبيّنت الشركات أنّها شهدت زيادة بنسبة 300٪ في استخدام تطبيقات المؤتمرات عن بعد في الولايات المتحدة "مثل Zoom و Skype" خلال ساعات العمل، وزيادة في استخدام الألعاب الإلكترونية بنسبة 400٪ نتيجة لوجود الأطفال في المنزل، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في استخدام تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي الشائعة، حيث أظهر تطبيق WhatsApp أحد أشهرها زيادة بنسبة 117–217 ٪ خلال يومٍ واحد.

وبخصوص الترفيه عبر الإنترنت، أظهرت الدراسات زيادة في استخدام موقع Netflix بحيث تراوحت الزيادة الإجمالية خلال اليوم من 97٪ صباحًا إلى 27٪ - 42٪ بعد الظهر، ما يساهم بشكٍل كبير في إجمالي حركة مرور الشبكة.

وختاماً فإنّ التساؤل الذي يطرح نفسه يتمحور حول التحديات الجديدة اليومية والأسبوعية التي ستواجهها الشركات المزودة للإنترنت خلال الفترة القادمة، وإنّ كانت ستتمكن من التغلب عليها من عدمه.

المصدر: موقع نوكيا "NOKIA".