الجنايات الدولية تؤجل إجراءاتها ضدّ "إسرائيل" بسبب كورونا

محكمة الجنايات الدولية
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الإثنين، أن محكمة الجنايات الدولية قررت تأجيل إجراءاتها ضد "إسرائيل"، بسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

واعتبرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم، أن هذه الفائدة الوحيدة التي سجلتها "إسرائيل" لصالحها في ظل انتشار كورونا، وتكبدها خسائر كبيرة.

وبحسب الصحيفة، فإنه كان من المنتظر أن يتم بحلول نهاية الشهر الجاري، أن تقدم المدعية رداً على العديد من الاستفسارات، التي وجهت لها من المحكمة وجهات الاختصاص بشأن ولايتها بفتح تحقيق بارتكاب إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن هذه الخطوة لاقت رفضاً من قبل منظمات مختلفة داعمة لـ"إسرائيل".

من جهتها، قالت المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية فاتوا بنسودا في رسالة للمحكمة، "إنه بسبب تفشي فيروس كورونا، فلن تكون قادرة على الوصول للهدف الزمني المحدد مسبقًا لتقديم ردها على جميع الاستفسارات، وأن تقدم بيانًا قانونيا يصل إلى 1800 ورقة لقبول النظر به"، مطالبة بأن يتم تأجيل موعد تقديم الطلب لمدة شهر أخر.

وتوقعت الصحيفة العبرية، أن الوضع الحالي والتحذيرات الدولية من فترة تقييد الحركة والحجر المنزلي، قد يصل بالقضية إلى ما بعد نهاية شهر نيسان/ ابريل المقبل، حتى يتم إعادة فتح هذه القضية.