حماس تحمل الاحتلال نتائج الاستهتار بحق الأسرى في ظل انتشار "كورونا"

الاسرى المرضى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، سلطات الاحتلال الإسرائيلي نتائج حالة الاستهتار التي تتعامل بها مصلحة السجون الإسرائيلية في تأمين الأسرى داخل السجون.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم اليوم الثلاثاء "إن أسرانا الأبطال يخوضون في سجون الاحتلال معركة جديدة ضد مصلحة إدارة السجون الصهيونية لانتزاع حقوقهم المشروعة".

وأضاف "حركة حماس وكل جماهير شعبنا الفلسطيني خلف مطالبهم العادلة، فقضية الأسرى ستظل إحدى ثوابت عملنا الوطني والنضالي، وأي مساس بهم خط أحمر لا يمكن لشعبنا أن يسكت عنه".

ودعا قاسم كل المؤسسات الدولية ذات السلطة إلى التدخل العاجل لضمان سلامة الأسرى، بعد تزايد تفشي فيروس كورونا، والكشف عن ظروف الأسرى المحجورين.

وأكد على أن الأسرى يناضلون من أجل حقهم في إجراءات لحمايتهم من تفشي فيروس كورونا، والكشف عن ظروف اعتقال الأسرى المحجورين، وحقهم في دخول أصناف أساسية منعتها مصلحة السجون في الأيام الأخيرة.

يشار إلى أن الحركة الأسيرة في كافة السجون، شرعت صباح اليوم في إرجاع وجبات الطعام، احتجاجًا على استمرار إجراءات إدارة السجون القمعية بحق الأسرى.

وأوضحت، أن هذه الخطوة تأتي احتجاجًا على عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة وباء "الكورونا"، وعدم السماح لأي جهة الاطلاع على أحوال الأسرى المحجور عليهم صحيًا والتي يخفى الاحتلال أي أخبار عنهم.