الرئيس الصيني يتحدث عن مستجدات فيروس كورونا وسبل مواجهته

الرئيس الصيني يتحدث عن مستجدات فيروس كورونا وسبل مواجهته
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أكّد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، على ضرورة بناء مجتمع بشري له مستقبل مشترك لمكافحة التحديات العالمية مثل وباء فيروس كورونا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وقال بينغ خلال اتصالٍ هاتفي مع نظيره الكازاخي، قاسم جومارت توكاييف: "إنّ حيوية وأهمية بناء مجتمع مستقبل مشترك أصبحتا أكثر إلحاحاً مما كانتا عليه سابقاً بالنسبة للبشرية كلها في ظل المعركة ضد وباء COVID-19".

وجاء أيضاً في مكالمة أجراها مع الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، أنّ هذا المرض انتشر مؤخراً في معظم أنحاء العالم ويواصل تفشيه السريع، لافتاً إلى أنّ المهمة الأولى اليوم هي تعزيز التعاون بين الدول.

وبيّن بينغ أنّ الصين تنشر كل المعلومات المتوفرة لديها حول الوباء أول بأول، انطلاقاً من التزامها بمبدأ مجتمع بشري يوحده مستقبل موحد ويتميز بأسلوب تعامل نزيه وشفاف ومسؤول مع التحديات.

ولفت إلى أنّ الصين تُشارك كل خبرتها في مجال الوقاية من المرض ومكافحته ومعالجته مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، وبفعل كل ما بوسعها لمساعدة الدول الأخرى.

وأوضح أنّ المجتمع الدولي توصل إلى توافق يُؤكّد على أنّ الصين قدمت تضحيات ضخمة في مكافحة COVID-19 ووفرت وقتاً ثميناً للعالم برمته.

وبلغت آخر إحصائيات فيروس "كورونا" حول العالم بلغت حتى يوم الثلاثاء: "391.947" مصاباً، و"102.843" متعافياً، إضافةً إلى وفاة "17.136" حالة.

يُذكر أنّ العالم يُواجه منذ يناير 2020، أزمة كبيرة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى وفاة الآلاف، عدا عن خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.