الصين تُرسل خبراء ومعونات طبية إلى إيطاليا لمساعدتها في مواجهة كورونا

الصين تُرسل خبراء ومعونات طبية إلى إيطاليا لمساعدتها في مواجهة كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أرسلت جمهورية الصين، فريقاً طبياً مكوناً من 14 خبيراً من مقاطعة فوجيان شرقي البلاد، صباح اليوم الأربعاء، إلى إيطاليا من أجل مساعدتها على مكافحة تفشي مرض فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" فإنّ الفريق يتألف من خبراء من عدة مستشفيات ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في مقاطعة فوجيان، بالإضافة إلى عالم في مجال الأوبئة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومتخصص في أمراض الرئة من مقاطعة آنهوي.

ويختص الخبراء في مجالات تشمل الجهاز التنفسي والعناية المركزة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى في المستشفيات والطب الصيني التقليدي والتمريض.

وتتضمن مهامهم تبادل الخبرات في مجال الوقاية والسيطرة على "كوفيد-19" مع مستشفيات وخبراء محليين وتقديم الاقتراحات العلاجية.

كما سيقدم الخبراء خبرة فنية حول الوقاية من الوباء والسيطرة عليه للجالية الصينية والطلاب الصينيين في إيطاليا، فضلاً عن تقديم إمدادات وقائية وأدوية صينية تقليدية لهم، حيث سيعمل الخبراء بشكل رئيسي في منطقة توسكاني بإيطاليا.

ووفق شينخوا، فقد كان على متن الطائرة حوالي 8 أطنان من الإمدادات الطبية التي تبرعت بها المقاطعة، بما في ذلك 30 جهازاً للتنفسي الصناعي و20 مجموعة من الشاشات الطبية و3000 بدلة واقية و300 ألف قناع طبي و20 ألف قناع "إن 95" إضافة إلى 3000 درع للوجه.

وكانت الصين قد أرسلت في وقت سابق مجموعتين طبيتين تضمان 22 شخصاً إلى جانب أكثر من 20 طناً من الإمدادات الطبية لدعم إيطاليا في مكافحة الوباء.

يُذكر أنّ فيروس كورونا "كوفيد-19" أودى بحياة 6820 شخصاً حتى مساء أمس الثلاثاء في إيطاليا، التي تصدرت دول العالم من حيث عدد الوفيات جراء هذا المرض، عدا عن تسجيل 69176 إصابة مؤكدة.