اعتقلت 15 من مروجي الشائعات

الداخلية تكشف عن آخر مستجدات إجراءات مواجهة فيروس "كورونا" في قطاع غزة

الداخلية تكشف عن آخر مستجدات حالة الطوارئ لمواجهة فيروس "كورونا" في قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية بغزّة، يوم الأربعاء، أنّها اتخذت مزيداً من الإجراءات الوقائية المتعلقة بإدخال البضائع إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، مُؤكّدةً على استمرار إغلاق المعابر والمنافذ فيما يتعلق بحركة الأفراد.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول آخر مستجدات فيروس "كورونا" في قطاع غزّة: "إنّ الداخلية تواصل اتخاذ إجراءات تأمين مراكز الحجر الصحي في جميع محافظات القطاع".

وأضاف: "استدعت دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث 15 من مروجي الشائعات خلال الـ 48 ساعة الماضية، أحالت 4 منهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيث قام بعضهم بإنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض نشر الشائعات لإرباك الجبهة الداخلية"، مُشدّداً على أنّ وزارة الداخلية تُواصل اتخاذ إجراءاتها القانونية بحق مروجي الشائعات من خارج قطاع غزة.

ولفت إلى أنّ قيادة الشرطة قررت مضاعفة أعداد أفراد مباحث التموين المساندة للجهات المختصة؛ لتعزيز دورها في تكثيف متابعة حركة الأسواق، والتأكد من جودة المواد التموينية والغذائية، ومراقبة الأسعار.

وأردف البزم: "الجهات المختصة هي التي تتابع حركة الأسواق والمحافظة على الأسعار الطبيعية للسلع والبضائع، وتتخذ الإجراءات بحق المخالفين ويتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي"، مُنوّهاً في ذات الوقت إلى عدم السماح بالتشهير بالتجار أو الشركات.

ودعا المواطنين الذين لديهم معلومات مُؤكّدة حول تجار مُخالفين، إلى التواصل مع الجهات المختصة بشكلٍ مباشر، والامتناع عن النشر في مواقع التواصل الاجتماعي؛ التزاماً بالمسؤولية.