يلتقي غانتس الليلة

نتنياهو: ذاهبون لحكومة وحدة وطنية وسننتصر على فيروس كورونا

نتنياهو والدول العربية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

وجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم السبت، رسالة مصورة وجهها للإسرائيليين عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، دعاهم فيها إلى توحيد قواهم من أجلهم ومن أجل إسرائيل.

وقال نتنياهو، إنّه في طريقه لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيراً إلى ثقته بـ "الانتصار على كورونا ".

وشدد على أنه سيتم تشديد الإجراءات من أجل التغلب على الفيروس، داعياً الإسرائيليين إلى الالتزام بالمبادئ التي تنشر.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو سيلتقي مع بيني غانتس، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، بحسب صحيفة القدس .

وحسب القناة، فإنّ الاتفاق بين الجانبين قد تم بشكل كبير، وإنّ الخلاف فقط بشأن هوية وزير القضاء، مرجحةً أن يتم يوم الإثنين الإعلان عن الحكومة.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم"، قد ذكرت أن الخطوات الظاهرة نحو تشكيل حكومة الوحدة في إسرائيل لم تبدأ يوم الخميس وفي الواقع، تم في هذا اليوم، التوصل إلى عدد لا بأس به من الاتفاقات في الرسائل المتبادلة بين مفاوضي حزبي الليكود وأزرق أبيض.

وبيّنت الصحيفة أنه تم الاتفاق بالفعل على معظم التفاصيل المهمة بين الطرفين ومنها توزيع الحقائب الوزارية (بالتساوي) بين كتلة اليمين وأزرق – أبيض، والتوزيع المتساوي للمناصب العليا الأربعة (الخارجية، والأمن، والمالية ورئيس الكنيست )، وتم الاتفاق على تسليم حقيبة القضاء لمرشح خارجي وحق الجانبين في الاعتراض في اللجنة الوزارية للتشريع.