اجتماع نهائي غدًا لاتخاذ قرار بشأن "إجازة السبت" بغزة

زياد ثابت
حجم الخط

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، أن اجتماعًا نهائيًا سيُعقد غدًا الاثنين، لاتخاذ قرار بشأنمقترح "اعتماد يوم السبت إجازة للمؤسسات والمدارس الحكومية، والدوام لـ 5 أيام في الأسبوع".

وقال ثابت في تصريح له الأحد، إن لجنة مركزية ستضم الوزارة والمؤسسات ذاتالصلة والمجتمع المدني بالإضافة للمجلس التشريعي، ستستمع غدًا لتوصيات لجان تم تشكيلها في الـ7مديريات للتعليم بالقطاع.

وأضاف أن اللجان السبعة تم تشكيلها من موظفين في المديريات ومعلمين ومجتمع محلي، من أجلوضع توصياتها بشأن المقترح.

ولفت الوكيل إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن المقترح، بناءً على النقاش الذي سيجرى في الاجتماع النهائيغدًا، والتوصيات المرفوعة من اللجان.

وعن توقعاته بشأن طبيعة القرار، قال ثابت "لا نستطيع الحديث عن إقرار أو عدم إقرار النظام المقترح،وصباح الثلاثاء سيكون هناك إعلانًا رسميًا بشأنه".

من جانبه، أكد رئيس نقابة الموظفين العموميين في القطاع محمد صيام، أن مقترح اعتماد دوام 5 أيامللمدارس الحكومية والموظفين، جاء كضرورة تربوية واجتماعية واقتصادية.

وقال إن حوارات معمقة تدور حاليًا حول المقترح، كما تم عقد مجموعة ورشعمل عنه، داعيًا لتطبيق النظام كأولوية في المرحلة الحالية، لأسباب اجتماعية وتربوية واقتصادية هامة،كما سبق ذكره.

وعن فعاليات النقابة تجاه أزمة رواتب الموظفين بغزة، أشار صيام إلى أن الفعاليات ستُستأنف بعد إجازةعيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الفعاليات ستكون موزانة بين الحراك النقابي وبين الخدمات المقدمة للجمهور، مع الأخذبعين الاعتبار أن القانون أقرّ للنقابات كافة الوسائل الاحتجاجية لنيل حقوقها ومطالبها.