تُقدم الدعم لـ33 مركز حجر

التنمية بغزة تكشف لـ"خبر" عن دورها الإغاثي في خدمة المقيمين بمراكز الحجر الصحي

التنمية بغزة تكشف لـ"خبر" عن دورها الإغاثي في خدمة المقيمين بمراكز الحجر الصحي
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت، إنّ التنمية تقوم حتى اللحظة بدورها الإغاثي تجاه الأشخاص المحجورين في مراكز الحجر الصحي؛ منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبيّنت الكحلوت في تصريحٍ خاص بوكالة "خبر" أنّ التنمية الاجتماعية تقوم بتوزيع مساعدات على الأسر المقيمة في المراكز الصحية، حيث وفرت الوزارة كامل مستلزمات "33" مركز حجي صحي يتواجد بها 2077 شخص في كافة محافظات قطاع غزّة.

وأكّدت على أنّ التنمية قدمت كافة المستلزمات الحياتية من "ملابس وأغطية وحليب أطفال وسيرلاك وعصائر وألبان وأجبان وفواكه وحلويات ومشروبات وطرود صحية ومصاحف ومصليات ومواد تنظيف ونظافة شخصية أيضاً".

وأضافت: "قدمنا للمستضافين في مراكز الحجر من عائدين وعاملين ما يقارب 60 ألف وجبة غذائية، عدا عن توفير 1462 سرير و2703 فرشة و4720 من بطانية وأطية و2156 وسادة".

وتابعت: "الوزارة قدمت أجهزة كهربائية مثل الثلاجات والغسالات والدفايات وأجهزة تسخين المياه وشاشات تلفزيون ومراوح، إضافةً إلى حوالي 30 ألف زجاجة مياه معدنية حتى الآن".

وبالحديث عن أبرز الصعوبات التي تواجهه الوزارة في مراكز الحجر، قالت الكحلوت: "إنّ الوزارة تقوم بعملها رغم كافة المعيقات التي تواجهها من قلة الدعم المقدم؛ لتوفير المستلزمات الحياتية لهؤلاء المواطنين".

وختمت حديثها، بالقول: "تُطالب وزارة التنمية بمزيد من الدعم من أجل اخواننا المتواجدين في مراكز الحجر الصحي لقضاء هذه الفترة بسلام"، مُتمنيةً السلامة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.