حميد: أهالي بيت لحم ملتزمون بحالة الطوارئ منعًا لتفشي "كورونا"

كامل حميد
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أكد محافظ بيت لحم كامل حميد، على أن هناك التزاماً من قبل المواطنين على مدار 26 يوماً، من حالة الطوارئ لمواجهة تفشي وباء "كورونا"، وعدم تسجيل مخالفات قانونية.

وأفاد خلال مؤتمر صحفي مساء يوم الإثنين، في مقر المحافظة، بأن التزام المواطنين بالتعليمات والإجراءات، أدى لانحسار الوباء، في مشهد يتمثل حالة التكافل والوحدة الداخلية بين المواطنين والأجهزة الأمنية وكافة مؤسسات المجتمع.

وأوضح أنه سيتم التركيز على المناطق التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينية، كذلك إسناد الحواجز الشعبية والتنظيمية الموجودة لحماية القرى والتجمعات في تلك المناطق، مؤكدا على أن المخزون الاقتصادي متوفر لأشهر قادمة ولا يوجد أي نقص في ذلك.

وشدد حميد على أهمية تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا على أنها تسير دون انقطاع من نفايات، ومياه، وكهرباء واتصالات، وخدمات بنكية والتي تخضع لإجراءات احترازية مكثفة.

وأشار إلى قضية متابعة العائلات المحجورة من قبل الأجهزة الأمنية، من خلال تكليف كل جهاز بمهام خاصة استثنائية، موضحا أنه يوجد في المحافظة 46 إصابة بكورونا، تعافى منها 16، ويقدم العلاج للمتبقين في المراكز الطبية والحجر المنزلي.

وشكر حميد القيادة على وقوفها إلى جانب محافظة بيت لحم، وتسخير كل المقومات من أجل تقديم كل أشكال العون والمساعدة في مواجهة فيروس "كورونا".

وأشاد بجهود الطواقم الطبية ولجان الطوارئ والعمال الذين لبوا النداء وعادوا إلى منازلهم، مؤكداً على أن ما يتم العمل به ينصب في حمايتهم وحماية عائلاتهم وحقوقهم.