بعد تأجيل اجتماع أوبك

انخفاض أسعار النفط العالمية بنسبة 3% ومخاوف من تراجع الطلب

النفط
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شهِدت أسعار النفط العالمية، يوم الإثنين، انخفاضاً بنسبة 3% وذلك بعد التحدث عن إمكانية تأجيل الاجتماع المرتقب لبحث تخفيض إنتاج النفط بين منظمة أوبك ودول من خارجها.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" فإنّ سعر العقود الآجلة انخفض لشهر يونيو لخام برنت بحر الشمال بنسبة 1.61٪ إلى 33.56 دولار للبرميل، إضافةً إلى انخفاض العقود الآجلة لغرب تكساس الوسيط بنسبة 3.18٪ إلى 27.43 دولار للبرميل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: "إنّ روسيا لم تؤيد فسخ اتفاقية "أوبك+" وإنّ موسكو والرئيس الروسي بوتين يتطلعان إلى عملية تفاوض بناءة في هذا الشأن".

وكانت المملكة العربية السعودية قد دعت إلى اجتماع طارئ لدول "أوبك +" من أجل إيجاد حل لأزمة حرب أسعار النفط العالمية.

وبيّنت السعودية أنّ هذه الدعوة تأتي في إطار سعي المملكة الدائم لدعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديراً لطلب فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

وكانت منظمة "أوبك" قد فشلت في وقت سابق من الشهر الماضي، في التوصل لاتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول اتفاق جديد لخفض الإمدادات وضبط الأسعار، ما أدى لانهيار أسعار النفط بشكلٍ حاد، بنسبة 45 % منذ بداية الشهر الجاري في ظل تزايد المخاوف من عودة فائض المعروض العالمي وتراجع الطلب.