الولايات المتحدة تبدأ بتجربة عقار مضاد للملاريا لعلاج فيروس كورونا

علاج كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، على أنّ عقار "هيدروكسي كلوروكوين" المضاد للملاريا سيتم استخدامه في تجربة تُغطي 3000 مريض بمستشفى في ديترويت بولاية ميشيغان، ومن ثم متابعة النتائج في دراسة رسمية.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" فإنّ بنس قال في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "مستعدون لتوفير هيدروكسي كلوروكوين لعيادات الأطباء والصيدليات في منطقة ديترويت".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في وقتٍ سابق أنّ الحكومة الفيدرالية قامت بتخزين 29 مليون جرعة من "هيدروكسي كلوروكوين".

وقال ترامب الأسبوع الماضي: "إنّه يتم وصف هيدروكسي كلوروكوين لـ1100 مريض في نيويورك، إلى جانب عقار (Z-Pak) أو أزيثرومايسين".

من جانبه، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية،  الدكتور أنتوني فاوسي: "لا توجد معلومات محددة يُمكن من خلالها طرح أي تعليق حول ما إذا كان هذا العقار يمكن استخدامه لعلاج فيروس كورونا".

وتُكثف الولايات المتحدة مساعيها لتطوير علاجات لمرضى فيروس كورونا، ومنها تجربة استخدام هيدروكسي كلوروكوين والعلاجات المرتبطة بالدم، في وقت تستمر فيه حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس وعدد الوفيات الناجمة عنه، بالارتفاع.

وقالت جامعة جونز هوبكنز: "إنّ الولايات المتحدة سجلت أمس الأحد أكثر من 1200 حالة وفاة بسبب "كوفيد-19"، ليصل بذلك عدد الوفيات بالبلاد إلى أكثر من 9600 شخص، بالإضافة إلى أكثر من 337 ألف إصابة".