مسؤول صيني: قادرون على ضمان الأمن الغذائي رُغم تأثيرات فيروس كورونا

مسؤول صيني: قادرون على ضمان الأمن الغذائي على الرغم من تأثير فيروس كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أكّد المسؤول بوزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، بان ون بو، على أنّ بلاده يُمكنها تدبير ما يلزمها من الأرز على الرغم من تأثير مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع توافر احتياطات وفيرة من الحبوب، واتخاذها الإجراءات اللازمة لتعزيز الإنتاج.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن المسؤول قوله: "إنّ الصين سجلت سلسلة طويلة من سنوات الحصاد الوفير مع تسجيل إنتاج الحبوب مستوى قياسياً بلغ 663.85 مليون طن العام الماضي، ومع اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع إنتاج الحبوب".

وقال: "ساندت المحاصيل الوفيرة جهود البلاد في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك مكافحة تفشي مرض كوفيد-19"، وذلك في معرض رده على سؤال ما إذا كان سيؤثر حظر بعض الدول تصدير الحبوب على إمدادات الحبوب الصينية.

وتابع: "الصين كشفت الستار عن سلسلة من التدابير غير التقليدية لاستقرار إنتاج الحبوب، ومن بينها تحديد أهداف لمناطق معينة لزراعة الحبوب، وتوفير الدعم للمزارعين وزيادة الحد الأدنى لأسعار المشتريات الحكومية من الأرز، وهو ما سيضمن بداية جيدة لهذا العام وسيضمن إنتاج حبوب مستقر طوال العام".

من جهته، قال المسؤول بالإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية في الصين، تشين يويه يون: "إنّ بلاده تتمتع باحتياطات البلاد من الحبوب بمستوى مرتفع، وتكفي الاحتياطيات من الأرز والقمح لتلبية احتياجات سوق الاستهلاك في الصين لمدة عام"، مُبيّناً أنّ الإدارة ستواصل بذل الجهود لضمان توفير كمية وفيرة من المنتجات واستقرار الأسعار.