عقدته لجنة طوارئ النصيرات

اجتماع طارئ لبحث تداعيات إغلاق مستوصف النصيرات والمطالبة بإعادة فتحه

اجتماع طارئ لبحث تداعيات إغلاق مستوصف النصيرات والمطالبة بإعادة فتحه
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - جهاد المبيض

عقدت لجنة الطوارئ في مخيم النصيرات، مساء يوم الإثنين، اجتماعاً طارئاً لمتابعة قرار وزارة الصحة إغلاق مستوصف النصيرات، بحضور عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية والوجهاء.

وناقش الاجتماع حيثيات قرار وزارة الصحة بغزة بإغلاق مستوصف النصيرات، والنتائج السلبية المرتبة عليه، وحق النصيرات في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين بالمخيم، حيث وضعت اللجنة عدداً من المقترحات التي من شأنها العمل على إعادة فتح المستوصف.

بدوره، قال منسق لجنة الطوارئ بمخيم النصيرات هاني مزهر: "لن نتوانى عن المطالبة  بإعادة فتح المستوصف في المرحلة المقبلة"، مُضيفاً: "تم التنسبق لزيارة عدد قادة فصائل منظمة التحرير يوم غدٍ الثلاثاء ليكون الجهد موحد من الجميع في هذا الاتجاه".

وأكّد مزهر خلال حديثه لوكالة "خبر" على أنّ من بين الأمور التى تم طرحها هو إعادة فتح المستوصف في الفترة المسائية، استعداداً لإعادة فتحه بشكلٍ كامل.

كما ناقشت اللجنة إمكانية ضم بلدية النصيرات المستوصف القديم الحالي بمبنى البلدية واستبداله بالمقر الخاص بالبلدية المتواجد في شارع الفاروق ليكون المستوصف الجديد للمخيم مستقبلاً.

وفي ختام الجلسة تعهد د.عبدالرحمن الجمل، والدكتور كمال أبو عون، بإجراء اتصالات مكثفة مع رئيس اللجنة  الحكومية بغزّة د. محمد عوض، ووكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش لمطالبتهم بإعادة فتح المستوصف.