حكومة الاحتلال تصدر قرارًا بإلزامية لبس الكمامات الطبية في الأماكن العامة

كمامات
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أصدرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرارًا بإلزامية وضع الكمامات الطبية في الأماكن العامة، في محاولة لوقف انتشار فيروس "كورونا" المستجد في الوقت الذي بدأت فيه إجراءات عزل عام خلال عطلة عيد الفصح.

كما أقرت الحكومة جدولاً زمنياً لتشديد قيود السفر لعطلة عيد الفصح، التي تبدأ يوم الأربعاء عندما تتجمع العائلات اليهودية لتناول وجبة "سيدر" الاحتفالية لإحياء ذكرى الخروج من مصر- على حد ادعاءاتهم-.

وطبقت حكومة الاحتلال تلك الإجراءات الأكثر صرامة على أمل أن يتم احتواء فيروس "كورونا" بشكل كاف فور انتهاء العطلة التي تستمر من الثامن وحتى 15 أبريل ، كي تبدأ تخفيفا تدريجيا للقيود.

وقال وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت لإذاعة الجيش، بالأمس "سنعود إلى النظام العادي الكامل خلال عام".

وحث رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الإسرائيليين قبل أيام على وضع الكمامات أثناء وجودهم في الأماكن العامة، وهو إجراء قالت الحكومة إنه سيصبح إلزاميا اعتبارا من يوم الأحد.

وسيُعفى من وضع الكمامات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام والمعاقون ذهنيا والراكبون وحدهم في المركبات ومن لهم مكان مخصص لهم وحدهم في أماكن العمل، مشيرة إلى أنه من الممكن إعداد الكمامات منزليا.

وبدأ مساء يوم الثلاثاء، سريان حظر على الحركة غير الضرورية خارج المدينة ويستمر حتى صباح الجمعة ليمنع بشكل فعلي التجمعات الكبيرة لعيد الفصح.