لمنع تفشي "كورونا"

دعوات صينية لتعزيز ارتداء الأقنعة في نيويورك الأمريكية

ارتداء الأقنعة كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا وانغ شينغ هوان، رئيس مستشفى ليهشنشان الصينية المخصصة لعلاج مرضى فيروس "كورونا" المستجد في مدينة ووهان بوسط الصين، مدينة نيويورك الأمريكية إلى تعزيز ارتداء الأقنعة بين الناس، والتوقف عن عزل المرضى في المنازل.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية، عن هوان، قوله: "إنّ الأطباء بمستشفى تشونغنان في جامعة ووهان، أصيبوا بالفيروس في الأقسام غير المعالجة لكوفيد-19، حيث لم يكن يرتدي أي منهم الأقنعة، في حين أنّه لم يُصب أي أولئك الذين كانوا يرتدون الأقنعة أثناء الاتصال بالمرضى، لذلك نحن على يقين من فعاليتها".

وأكّد على ضرورة عدم مطالبة المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة بعزل أنفسهم في المنزل، لأنّه بإمكانهم نقل العدوى إلى المزيد من أفراد الأسرة.

وأضاف: "في تلك الأيام الأولى، كانت هناك حالات عديدة أصاب فيها مريض عائلةً كاملةً من ثلاثة أو خمسة أو ستة أشخاص في ووهان، وهذا درس مريع".

ولفت إلى أنّ ووهان حوّلت بعد إدراك المشكلة عدد من المرافق العامة، بما في ذلك صالات رياضية ومراكز للمعارض، إلى 16 مستشفى مؤقتاً، للمساعدة في عزل المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة.

وأردف: "إذا لم يتم وقف انتقال العدوى، فمن الطبيعي أنّ ترتفع حالات الإصابة، ومن أجل احتواء الوباء، يجب السيطرة على واحد على الأقل من العوامل الثلاثة بالكامل: مصدر العدوى، وطريقة انتقالها، والسكان المعرضين للإصابة بها".

يُذكر أنّ مدينة ووهان أنشأت مستشفيين اثنين من الصفر، وهما هوهشنشان و ليهشنشان، في غضون أسبوعين بين أواخر يناير وأوائل فبراير لعلاج المصابين بفيروس "كورونا" بعد أنّ اكتظت المستشفيات بالمصابين.