عودة الحياة لطبيعتها تدريجياً

ماكرون: فرنسا لم تكن مستعدة لفيروس "كورونا" وتحركت لمواجهة نقص الأدوية

ماكرون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على أنّ بلاده لم تكن مستعدة لوباء فيروس "كورونا" المستجد، مُوضحاً أنّه جرى التحرك سريعاً لمواجهة نقص المستلزمات الطبية.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مساء يوم الإثنين: "إنّ الحجر الصحي في فرنسا سيتم تمديده للحادي عشر من الشهر المقبل، من ثم تقييم الوضع بعد تلك الفترة لبدء مرحلة جديدة يتم فيها فتح المدارس تدريجياً".

وكانت وزارة الصحة الفرنسية، قد أعلنت عن تسجيل 566 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليقترب إجمالي الوفيات من 14400 حالة.

وبيّنت أنّ عدد الإصابات الكلي في فرنسا ارتفع إلى 95403 حالة، بينهم 31826 في المستشفيات بسبب حالتهم الحرجة، مُشيرةً إلى أنّ حوالي 34% من مرضى المستشفيات دون سن الـ60 عاماً.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد حول العالم، المليون و812 ألف إصابة، وحوالي 113 ألف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 416 ألفاً.

يُذكر أنّ منظمة الصحة العالمية، صنّفت في يوم 11 مارس/ آذار، فيروس كورونا "وباءً عالمياً"، وذلك بعد أنّ أجبر الفيروس كبرى دول العالم، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏بين حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ومدن، وإغلاق دور العبادة.