داخلية غزة تُعلن عن آلية استقبال العائدين من الجانب المصري

الداخلية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الأربعاء، عن آلية استقبال العائدين من الجانب المصري إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري أمس الثلاثاء 14 إبريل 2020.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بالوزارة في بيانٍ وصل "خبر"، "إن أطقمها سهّلت دخول 346 مواطنًا وصلوا عبر معبر رفح البري خلال عمل أمس في اليوم الثاني من فتح المعبر استثنائيًا لأربعة أيام، بعد اتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية من فيروس "كورونا".

وأشارت الهيئة، إلى أنه جرى نقل جميع القادمين من المعبر إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة، لقضاء مدة 21 يومًا.

وقال رئيس هيئة المعابر والحدود العميد فؤاد أبو بطيحان: "إن مجموع المواطنين الذين دخلوا قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بلغ 473 مواطنًا، في حين ينتظر مئات تسهيل دخولهم خلال اليوم وغدًا الخميس".

وأكد أبو بطيحان، على استمرار العمل في معبر رفح لتسهيل عودة المواطنين العالقين في الجانب المصري حتى يوم غد، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية بهذا الصدد.

يُذكر أن الهيئة العامة للمعابر أعلنت فتح معبر رفح استثنائيًا لمدة أربعة أيام في اتجاه الوصول فقط؛ من أجل تسهيل دخول العالقين في جمهورية مصر، وذلك من الإثنين حتى يوم غد.