الصين تُعلن البدء بتدابير جديدة لدعم التوظيف في ظل تفشي فيروس كورونا

فيروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت جمهورية الصين الشعبية عن بدء تدابير داعمة لمساعدة الشركات على مواجهة تحديات وحفز التوظيف لخريجي الجامعات والمعاهد، في ظل جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا": "إنّ اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، كشف أنّ الصين بدأت في تنفيذ سلسلة من السياسات والتدابير لفائدة الشركات منذ بداية العام الجاري لدعم مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد وتخفيف الأعباء على الشركات واستئناف الأعمال والإنتاج".

وبيّنت أنّ الاجتماع أكّد على ضرورة التنفيذ الصارم للسياسات، بما في ذلك سلسلة من التخفيضات الضريبية التي ستخفف الأعباء عن الشركات بـ 1.6 تريليون يوان "حوالي 227.25 مليار دولار أمريكي" و1.29 تريليون يوان من حصص السندات الحكومية المحلية الخاصة التي قد خصصت الدولة قبل الموعد المحدد.

وأشارت إلى أنّ الصين وفرت 3.55 تريليون يوان من رؤوس الأموال منخفضة التكلفة إلى المؤسسات المالية من خلال التخفيضات في نسبة متطلبات الإحتياطي وحصص إعادة الإقراض وإعادة الخصم.

وأوضحت أنّه تم البدء في اتخاذ خطوات متعددة لتعزيز تطبيق السياسات المالية الإيجابية بشكلٍ أبعد، وزيادة الدعم المالي للاقتصاد الحقيقي والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم وتيسير ضغوط التكاليف على الشركات في قطاعات الصناعة التحويلية والخدمات.

ولفتت إلى أنّ الصين قررت اتخاذ تدابير فعالة لتعزيز فرص العمل لخريجي الجامعات والمعاهد، إضافةً إلى تعزيز تطوير النماذج التجارية الجديدة والتوظيف المرن، وبدء خطوات لتعزيز القروض المضمونة للشركات الناشئة وتعزيز إطلاق الأعمال الجماعي والابتكار.

وكشفت أنّ مجلس الوزراء الصيني قرر تعزيز خدمات التوظيف، وتنفيذ سياسات داعمة خاصة لتسهيل توظيف الخريجين في مقاطعة هوبي المنطقة الأكثر تضرراً من الوباء.