صحة غزة تُعلن نتائج الفحص المخبري للعائدين إلى قطاع غزة

الاعلام الحكومي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة: "وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية استضافت 3593 عائد إلى قطاع غزة داخل 27 مركز حجر صحي منذ منتصف مارس الماضي منهم 55% مرضى، وأنهت حجر1572 مستضاف وفق سياستها المعتمدة".

وأشار القدرة خلال الإيجاز الصحفي المسائي، إلى أن وزارة الصحة، تتابع 2021 مستضاف داخل مراكز الحجر الصحي، وجميعهم بحالة صحية جيدة منهم 290 مريض في المستشفيات والمراكز الصحية

وأضاف أن الفحوصات المخبرية التي أجراها المختبر المركزي لمستضافين وحالات اشتباه أمس وحتى اللحظة نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

ونوه إلى وباء الحصار الإسرائيلي تسبب في قتل مئات المرضى، ومازال يهدد حياة 2 مليون مواطن في قطاع غزة يواجهون وباء كورونا بظروف صحية وإنسانية قاسية.

وتابع: "المجتمع الدولي ومؤسساته الاغاثية يتحملون المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في دعم قطاع غزة بالأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة".

وأكّد على أن وزارة الصحة تتابع التزام مقدمي الخدمات الصحية بارتداء الكمامات في المرافق الصحية الحكومية وغير الحكومية وتؤكد على التزام جميع موظفي الحكومة بارتدائها.

واعتبر أن متابعة العمل الحكومي، تقرر إلزام كافة موظفي الوزارات والهيئات بارتداء الكمامات خلال تقديم الخدمات للجمهور.

وأردف: "المؤسسات الحكومية ذات العلاقة تبداً بحملة متابعة الالتزام بارتداء الكمامات في كافة الأسواق والمحال التجارية والمطاعم وصالونات الحلاقة وأماكن تقديم الخدمة للجمهور ونؤكد على اصحابها توفير إجراءات السلامة والوقاية لجمهورها.
 
وطالب كافة المواطنين من اجل حمايتك ( خليك في البيت ) وعند الاضطرار للتحرك (اصنع كمامتك , كمامتك من بيتك )  ثم يجب غسل الايدي والتباعد من اجل سلامتك وسلامة المجتمع