شركة "D.H.L" تُطلق خدمة الشحن الجوي من الصين لأفريقيا والشرق الأوسط

d h l
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت شركة D.H.L "دي إتش إل" العملاقة للخدمات اللوجستية الدولية، خدمة شحن جوي مخصصة من الصين إلى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، لمساعدة المنظمات والمؤسسات الحكومية الصينية على شحن 100 طن من الإمدادات الطبية كل أسبوع.

ومن المقرر أنّ تستمر الخدمة لمدة أربعة أسابيع اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، حيث سيتم تجميع الشحنات من جميع أنحاء البلاد في قوانغتشو قبل شحنها جواً إلى مقاصد مختلفة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط عبر دبي، وكل ذلك في غضون يومين أو ثلاثة أيام، وفق وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ستيف هوانغ: "إنّ خدمة الشحن الجوي ستعطي الأولوية لشحن إمدادات الرعاية الصحية والإمدادات الطبية لجهود المساعدة والإغاثة في أفريقيا"، لافتاً إلى أنّه سيتم شحن بعض البضائع إلى دول منطقة الشرق الأوسط.

وتابع هوانغ: "مع استمرار جائحة كوفيد-19 في تعطيل التدفقات التجارية وسلاسل التوريد، فإنّ قدرة الشحن الجوي تتأثر بشكلٍ كبير أيضاً بالقيود المفروضة على السفر وتوقف شركات الطيران التجارية للركاب".

 وأشار إلى أنّ زيادة قدرة النقل بـ100 طن من البضائع سيضمن وصول المساعدات الإغاثية والإمدادات الطبية إلى من هم في أشد الحاجة إليها في المناطق التي يقطنها 1.6 مليار شخص.