اشتية: أزمة كورونا خلقت وضعًا ماليًا صعبًا

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه بمدينة رام الله، رؤساء الاتحادات والنقابات، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض المنظمات الشعبية توفيق الطيراوي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة التنظيمات الشعبية في المنظمة واصل أبو يوسف. 

وقال اشتية خلال كلمته، "إن استعداداتنا تطورت بشكل كبير في مواجهة فيروس كورونا، مع تطور الحالة بشكل متوازي، ونستطيع الآن إجراء 4000 فحص يوميا، بعد أن بدأنا بإجراء 394 فحص باليوم، بداية أزمة كورونا".

وأطلع اشتية المجتمعين على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في إدارة أزمة "كورونا"، والرؤية المستقبلية لمعالجة تبعاتها، مثمنًا دور كافة الأطراف التي تعاونت مع الحكومة.

واستعرض رئيس الوزراء الوضع المالي للحكومة في ظل هذه الأزمة، مبيناً أن الأزمة خلقت وضعًا ماليًا صعبًا من خلال انخفاض الإيرادات الداخلية وأموال المقاصة، ودعم الدول المانحة بسبب تأثر العالم كله من هذا الوباء.

بدورهم، أكد رؤساء الاتحادات والنقابات على وقوفهم إلى جانب الحكومة في إجراءاتها، وتقديم كل ما يلزم لدعم جهودها، معلنين عن إنشاء صندوق خاص بالنقابات في القريب العاجل لتقديم المساندة والدعم لمواجهة "كورونا"، واحتياجات أخرى.