"حضارة" تساند الطلاب وتُطلق تطبيق "صفوف" مجاناً خلال فترة الطوارئ

"حضارة" تساند الطلاب وتُطلق تطبيق "صفوف" مجاناً خلال فترة الطوارئ
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت شركة حضارة للإستثمار التكنولوجي، وهي إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بالشراكة مع موقع "منصة صفوف" الإلكترونية، تطبيق صفوف "SOFOUF" التعليمي عبر حضارة TV و الذي يُقدم لطلبة المدارس والجامعات محتوى تعليمي يضم دروساً تفاعلية وحصصاً مصورة مصنفة حسب المادة والصف الدراسي، ويوفر جميع الاحتياجات التعلمية الخاصة بالمنهاج الفلسطيني الخاص بطلاب المرحلة الثانوية العامة " التوجيهي".

ويُمكِن التطبيق الطالب من متابعة دروسه من خلال مشاهدة المادة الدراسية ومحتواها ويتيح له إعادة الدروس أكثر من مرة بالوقت الذي يريده، حيث يحتوي التطبيق على مختلف المواد العلمية والأدبية لصفوف الحادي عشر والثاني عشر المعتمدة حسب المنهاج الفلسطيني ، بالاضافة الى محتوى محاضرات لطلاب الجامعات.

وفي حديثه عن التطبيق قال مدير دائرة التسويق بشركة حضارة، وسف الخطيب: "إنّ تطبيق صفوف يُقدم العديد من المزايا والحلول الجديدة لأبنائنا وبناتنا من الطلاب وخصوصاً التوجيهي في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، بعد إعلان حالة الطوارئ وتعطيل المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا وحاجتهم الملحة لمتابعة دروسهم مع اقتراب موعد الامتحانات الوزارية".

وأضاف الخطيب: "شراكتنا ودعمنا  لمنصة صفوف هي مساندة لخطة التعليم عن بعد في ظل الازمة الحالية، فقد قمنا بتوفير المنصة على حضارة TV مجاناً طول فترة الطورائ، كما توفر صفوف الاحتياجات التعليمية المختلفة وتُمكن الطلاب من الوصول للمحتوى التعليمي ولا تعتمد على الزمان والمكان، وتساعدهم على تحسين مستواهم العام للتحصيل الدراسي، لذا ندعو جميع الطلاب لتحميل التطبيق لمتابعة دروسهم".

من جهته، قال مدير عام FIS  المطور لـ موقع صفوف، جهاد كلوب: "إنّ رؤيتنا توفير منصة عالمية لجميع الاحتياجات التعليمية لمختلف الشرائح من طالبي العلم سواء من المواد التعليمية المنهجية أو اللامنهجية، بحيث تتوافق المواد التعليمية مع المناهج التعليمية الرسمية من مختلف دول العالم بدءا من فلسطين ثم باقي الدول العربية".

وفي وصفه للمنصة قال الكلوب: "إنّ  صفوف هي المنصة التعليمية الاولى في فلسطين، توفر لك آلاف الفيديوهات التعليمية في مختلف التخصصات وخصوصا منهاج الثانوية العامة الفلسطيني. يمكنك التسجيل والدخول مجاناً وتحديد مستواك التعليمي من خلال الإعدادات. كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات التعليمية الخاص بمنهاجك. بالاضافة الى ذلك يمكن لطلاب التوجيهي الفلسطيني التحضير لامتحاناتهم من خلال فيديوهات تحتوي أيضا على  تمارين وتدريبات وشرح طريقة حل الكثير من الأسئلة".

وتابع الكلوب: "يتميز موقع صفوف عن غيره من المواقع التعليمية بأنه منصة اجتماعية تمكنك من التواصل مع الآخرين  عبر الانترنت ووضع منشورات على حائطك  وإنشاء الصداقات ومجموعات للنقاش في المجال التعليمي. ويستطيع المعلمين تسجيل بياناتهم ومشاركتها مع الطلبة.  كما يسمح لكل معلم أو مؤسسة تعليمية  إنشاء قناة أو صف خاص يحتوي على فيديوهات ووثائق تعليمية. والآن  يمكنك مشاهدة العديد من الفيديوهات  التعليمية من خلال تطبيق صفوف على حضارة TV مجانا وبجودة عالية.