القدرة: تعافي حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا في غزة

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة مساء يوم الخميس، على أنه لم تُسجل حتى اللحظة أي إصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة".

وقال القدرة في خلال الإيجاز الصحفي المسائي، "تعافي حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة ليرتفع عدد المتعافين لـ10حالات، فيما بقيت 7 حالات تتلقى العلاج في المستشفى بمعبر رفح البري".

وأضاف: "تم توفير إمكانية أخذ جرعات الكيماوي للمصابين بالسرطان داخل غزة، وقد تم التعامل مع 80 حالة حتى الآن".

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف: "ندعو المواطنين إلى تجنب التجمعات وحصر الحركة للوقاية من كورونا".

وأهاب بالمواطنين الالتزام التام بمنع التجمعات، وزيارة الأسواق بغرض تمضية الوقت أو التسلية، وعدم الخروج من البيت إلا في أضيق الحدود مع الاهتمام بارتداء الكمامة الطبية.

وأكّد على أنه سيتم مراقبة منع صلاة الجماعة والتراويح، ومنع الإفطارات الجماعية في الأماكن العامة، وكافة مظاهر التجمعات في الأماكن العامة.

وتابع: "نُطمئن مواطنينا أن السلع كافة، وخاصة التي تشهد اقبالًا في شهر رمضان المبارك، متوفرة في الأسواق وبأسعارها الطبيعية، وستقوم طواقم حماية المستهلك بتنظيم جولات صباحية ومسائية لضبط الأسعار".

وأردف: "وزارة الأوقاف والشئون الدينية، أعدّت خطة عمل متلائمة مع إغلاق المساجد بحيث تعتمد على التواصل باستخدام وسائل الاتصال المختلفة للفتوى والدروس الدينية والمواعظ، وقد تم تفعيل خطوط الفتوى عبر الهاتف بمشاركة عدد من كبار أهل الفتوى في قطاع غزة".