غزة: الإعلان عن جائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي لعام 2019

جائزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بغزة، اليوم الأحد، عن الفائزين بجائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي لعام 2019، التي تنظمها الوزارة سنويًا "تشجيعًا وتحفيزًا للمراكز الشبابية الفاعلة"، برعاية مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا".

وقال وكيل الوزارة أحمد محيسن، خلال مؤتمر صحفي بغزة، "إن 56 مركزًا شبابيًا تقدم للمنافسة على الجوائز التي تبلغ قيمتها (6100 دولار)، وخضعوا جميعًا للتقييم والزيارات الميدانية".

وحصد مركز شباب الأمة على الجائزة الأولى بقيمة 2000 دولار، يليه مركز سواعد الشبابي وحصل على 1500 دولار، وحل مركز بناء الشبابي ثالثًا وحصل على 1000 دولار، فيما جاء مركز المشروع الخيري الشبابي رابعًا بمبلغ 700 دولار، ومركز البيت الآمن الشبابي خامسًا بجائزة 500 دولار.

وأشار وكيل الوزارة، إلى المراكز الشبابية الخمسة الأخرى حصلت على جائزة بقيمة 100 دولار، وهي السادس مركز سما شباب، والسابع مركز المنتدى الحضاري الشبابي، والثامن مركز وطن الشبابي، والتاسع مركز حراك الشبابي، والعاشر مركز زينة للتدريب والتطوير الشبابي.

وفي السياق، قال محيسن: "إن برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة (دلني على السوق)، الذي يشرف عليه صندوق دعم الشباب الفلسطيني وصل المرحلة الأخيرة بعد نجاح البرنامج الخاص بالمقابلات والتقييم في الوصول إلى أفضل المشاريع التي يمكن أن تحقق الاستدامة والتطور وتحقيق مصادر دخل للشباب".

وتقدم وكيل الوزارة بالشكر لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا التي مولت المشروع وشاركت بشكل فاعل في نجاح جميع مراحله، موضحًا أنه سيتم تمويل 20 مشروعًا منها 14 بقيمة 53 ألف دولار، والباقي ضمن الحاضنة الماليزية.

ومن جانب آخر، أوضح محيسن أن صندوق دعم الشباب أتم حصر ومتابعة ملف المتقدمين للحصول على المنحة الأميرية القطرية لمساعدة المقبلين على الزواج من الفئة العمرية فوق 35 عامًا، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الخطوات اللاحقة في هذا الشأن سيكون بعد عيد الفطر.